الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تنفذ نشاطا زراعيا في مدرسة الاسراء

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 09/03/2017 الساعة: 16:20 )
بلدية قلقيلية تنفذ نشاطا زراعيا في مدرسة الاسراء
قلقيلية- معا- نفذ النادي النسوي البيئي التابع لبلدية قلقيلية، اليوم الخميس، نشاطا زراعيا في مدرسة الاسراء.
جاء ذلك بمشاركة عبد الباسط خلف من مركز التعليم البيئي في بيت جالا، ووفد من ووزارة الزراعة وسلطة جودة البيئة ومجلس أمهات وناشطات في المنتدى النسوي البيئي ضم مديرات ومعلمات، وذلك للمساهمة في نشر الوعي البيئي الفلسطيني وتعزيز البيئة الخضراء في مدارس المدينة.
وشكر طارق اعمير رئيس لجنة بلدية قلقيلية مركز التعليم البيئي في بيت جالا على تبرعهم واهتمامهم بمدينة قلقيلية، مشيرا بأن هذه الفعاليات تأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي للبيئة.
من جانبها، شكرت رائدة داود مديرة مدرسة بنات الاسراء النادي النسوي البيئي التابع لبلدية قلقيلية ومركز التعليم البيئي على تخصيصهم حديقة المدرسة لزراعة الأشجار والأشتال، مشددة على أهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز ثقافة الطالبات بذلك.

بدوره عبد الباسط خلف، شكر بلدية قلقيلية على حرصها واهتمامها بالبيئة ودعمها لجهود المنتدى النسوي ورعايتها لمبادراته، مشيدا بدور النادي النسوي البيئي الريادي والتعاون الكبير الذي قدموه في الجانب البيئي والتي يجسد واقعا لرسالة ورؤية البلدية نحو قلقيلية خضراء.
وأكدت نهاية عفانة رئيسة النادي البيئي في قلقيلية أن هدف الأنشطة والمبادرات البيئية هي التوعية بالمهارات البيئية التي تعزز من دور النساء وطالبات المدارس ومشاركتهن المجتمعية في تحقيق بيئة صحية نظيفة وآمنة.
وتخلل النشاط عرض كشفي لفرقة زهرات بنات الإسراء الأساسية، وقدمت طالبات المدرسة اغنية عن الماء والمحافظة على البيئة.
يشار أن الأشتال التي زرعت جاء بتبرع من مركز التعليم البيئي في بيت جالا لبلدية قلقيلية.