الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يتفقد عددا من المشاريع في منطقة الشعراوية

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 09/03/2017 الساعة: 18:49 )
محافظ طولكرم يتفقد عددا من المشاريع في منطقة الشعراوية
طولكرم- معا- تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر عدداً من المشاريع الحيوية بمنطقة الشعراوية، والممولة من الحكومة الفلسطينية، والوكالة الأمريكية للتنمية، والصناديق العربية والاسلامية، بمساهمة من بعض البلديات والمجالس المحلية. 
جاءت الجولة بمشاركة نائب قائد المنطقة المقدم علاء زبن، ونائب مدير الشرطة العقيد محمد أبو بكر، وممثلي الأجهزة الأمنية، والحكم المحلي والأشغال العامة، والشركة المشرفة على تنفيذ شارع الشعراوية، وحضور سفيان شديد رئيس مجلس الخدمات المشترك بالشعراوية، إلى جانب رؤساء البلديات والمجالس المحلية.
وقال المحافظ أبو بكر إن هذه المشاريع أتت باستجابة مباشرة من الحكومة برئاسة د. رامي الحمد الله، وضمن الخطة الاستراتيجية للمحافظة، موضحاً أن مشروع شارع الشعراوية الحيوي والمهم هو من ضمن الشوراع الرابطة ما بين محافظتي طولكرم وجنين والذي بلغت تكلفته (8) مليون دولار.
وشكر الممولين من الوكالة الأمريكية للتنمية، وكافة الممولين للمشاريع الأخرى بمنطقة الشعرواية بشكل خاص وعلى مستوى المحافظة بشكل عام.
وأشار المحافظ أبو بكر إلى جهود البلديات والمجالس المحلية بالشعراوية ومجلس الخدمات المشترك من خلال المتابعة والتعاون وتقديم مقترحات المشاريع بالبنية التحتية وغيرها من احتياجات المنطقة وخدماتها، مشيراً إلى أهمية تعبيد الشوارع وشق الطرق الزراعية الرابطة ما بين البلديات والقرى والتي تعود بالفائدة على المزراعين وعموم المواطنين ومن شأنها أن تسهل حركتهم وتنقلهم.
وأضاف" اليوم ومن خلال الجولة الميدانية نطلع عن قرب على المشاريع التي يجري تنفيذها بالشعراوية، وذلك بمشاركة جهات الاختصاص، والمقاولين والفنيين، إضافة للاستماع من البلديات والمجالس المحلية عن المعيقات التي تعترض بعض المشاريع من أجل المتابعة لايجاد الحلول المناسبة لها".
ونوه أبو بكر إلى أهمية المشاريع الخاصة الزراعية بمنطقة الشعراوية، ومنها مزارع الفراولة، ومزرعة الدواجن النموذجية، وغيرها من المشاريع الزراعية والاقتصادية التي من شأنها المساهمة بتنمية الاقتصاد وتوفير فرص العمل، مشدداً على دعم المشاريع الريادية، مع الأخذ بعين الاعتبار وضع الظروف الاستثمارية الخاصة بمحافظة طولكرم، وتحديداً مع انجاز المحافظة لدراسة واقع البيئة الاستثمارية بتمويل من الغرفة التجارية والبنك الاسلامي العربي، وبتنفيذ من شركة اجلتي للاستشارات المالية، إضافة لاشراك بعض رجال الاعمال المغتربين من ابناء المحافظة بالخارج.
من جانبه، شكر سفيان شديد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على متابعته وجهوده المستمرة للبدء بتأهيل شارع الشعراوية، وتقديم العديد من المشاريع الأخرى للمنطقة والمحافظة بشكل عام، مؤكداً على ما يبذله محافظ طولكرم عصام أبو بكر في هذا الشأن، على أمل أن يتم الانتهاء من تأهيل الشارع والانتقال للمرحلة الثانية من عتيل إلى علار خلال الفترة القادمة، شاكراً الممولين بالوكالة الأمريكية للتنمية، والشركة المشرفة على تنفيذ الشارع.
ونوه شديد إلى تعاون البلديات والمجالس المحلية من خلال توفير طرق بديلة مع البدء بتنفيذ شارع الشعراوية، الأمر الذي من شأنه أن يسهل على المواطنين، ويساهم باتمام المشروع واكماله. 
يشار أن جولة المحافظ أبو بكر بمنطقة الشعراوية شملت الاطلاع على تأهيل شارع الشعراوية انطلاقاً من ضاحية شويكة، ومروراً بالجاروشية، ودير الغصون، وزيارة شارع عتيل علار والذي يجري العمل على تعبيده، والاطلاع على مشروع مزرعة الدواجن النموذجية في منطقة مصين –علار، والمرور بشارع صيدا الجديد، وشارع النزلة الشرقية صيدا،والاطلاع على شارع الجدار القديم مدخل باقة الشرقية، وزيارة الجمعية الزراعية والاطلاع على خدماتها المقدمة للمزارعين.