الأخــبــــــار
  1. سلطات الاحتلال تسلم جثمان الشهيدة سهام نمر من القدس
  2. اصابة مواطن بجروح متفاوتة اثر رشقه بالحجارة من قبل مستوطنين في نابلس
  3. قرع الأجراس في كنيسة طوباس تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام
  4. قوات الاحتلال تقتحم خيمة التضامن مع الاسرى في بلدة ابوديس
  5. معا- اللواء فرج لم يعط واشنطن بوست اي تصريح صحفي وجهات تختلق الاكاذيب
  6. انتخابات البوليتكنك: الشبيبة 19 مقعدا والكتلة 11 مقعدا واليسار مقعد
  7. أسرى جدد من سجن "النقب" الصحراوي ينضمون للإضراب
  8. مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس
  9. الديمقراطية تنظم مسيرة بغزة دعما للاسرى
  10. اسرائيل تعلن صد هجوم الكتروني "استثنائي"
  11. عدد من الأسرى المضربين في عزل "أيلون" الرملة يتوقفون عن شرب الماء
  12. حماس: مشعل يعلن عن الوثيقة السياسية الجديدة يوم الاثنين
  13. الخميس إضراب يشمل المحلات والحكومة والمؤسسات والمدارس والجامعات
  14. تربية غزة: غدا دوام اعتيادي في المدارس
  15. اتحاد نقابات الجامعات: اضراب شامل بكافة الجامعات غدا الخميس
  16. إطلاق النار على فلسطيني قرب حوارة جنوب نابلس بدعوى محاولته الطعن
  17. السياحة: اسرائيل ألغت قرار منع دخول السياح للضفة
  18. الحمد الله: الأسرى بصمودهم يوحدون شعبنا بأكمله خلف مطالبهم العادلة
  19. التربية: لا تغيير على موعد امتحان الثانوية غدا
  20. أسرى الجهاد المعزولون في إيشل: مستمرون بالاضراب

اطلاق حملة "أطرق الباب" للدفاع عن اوقاف حيفا

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 09:03 )

حيفا -معا- اعلنت لجنة متولي الوقف في حيفا ولجنة المتابعة العليا عن الجماهير العربية، عن إطلاق الحملة الشعبية "معا نحمي أوقاف حيفا" في مدينة حيفا يوم السبت 25.3.2017. وذلك من خلال تنظيم حملة "أطرق الباب" واسعة في أحياء حيفا العربية تنطلق من حي وادي النسناس الساعة 10 صباحا.

يذكر أن لجنة متولي الوقف في حيفا ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، قد أطلقت حملة شعبية وطنية واسعة بعنوان 'معًا نحمي أوقافنا في حيفا' لجمع تبرعات دفاعًا عن أوقاف حيفا وخصوصا مقبرة ومسجد الاستقلال والتي تواجه هجمة اسرائيلية لتصفيتها ومصادرتها.

وجاءت هذه الحملة ردا على وضع حجوزات على وقف الاستقلال، من قبل شركات أبرمت صفقات مشبوهة ضد الوقف في سنوات التسعين، التي تم بموجبها بيع مساحات من وقف الاستقلال من أجل مشاريع تجارية تطمس المقبرة ومعالم الوقف بشكل عام.

وتنظم الحملة الشعبية "معا نحمي أوقاف حيفا"، حملة "أطرق الباب" في حيفا، بعد أن أطلقت في شهر 7 الماضي من أمام مسجد الاستقلال، حملة لجمع تبرعات واسعة من المساجد في البلدات العربية، والتوجه لرؤوس أموال بالتعاون مع اللجان الشعبية المحلية.

وستنطلق حملة "أطرق الباب" في حيفا، يوم السبت 25.3.2017 الساعة 10 صباحا من حيّ وادي النسناس، وثم باتجاه الأحياء العربية المركزية الحليصة، عباس، والكبابير.

وناشدت لجنة المتولين ولجنة المتابعة العليا كافة لجان الأحياء، والقوى الوطنية والسياسية والجمعيات والحركات والأطر الأهلية والشبابية وكافة أبناء شعبنا في حيفا وعموم الوطن، المشاركة والانضمام والدعم والتفاعل يوم السبت في انطلاقة الحملة الشعبية في حيفا.

وأكد مركز حملة 'معا نحمي أوقاف حيفا' وعن لجنة المتابعة العليا، عبد الحكيم مفيد، على العمل المستمر من أجل تحقيق الأهداف التي رسموها للتصدي لمخططات مصادرة الأوقاف وتصفيتها والسيطرة عليها.

ووجّه عبد الحكيم مفيد، "تحية لكافة أئمة المساجد واللجان الشعبية ورؤوس الأموال في بلادنا على دورهم الرائع وتجاوبهم منقطع النظير مع الحملة. وأضاف أن الحملة لا زالت مستمرة حتى ارجاع وقف الاستقلال وتحريره من الصفقات التي أبرمت، فرأس مالنا هو في العمل الشعبي مع الناس".

وقال المحامي خالد دغش عضو لجنة المتولين إن "أوقاف حيفا تتعرض إلى هجمة منذ سنوات، خاصة أوقاف الاستقلال والجرينة التي تم خلال السنوات السابقة تحريرها من عهدة حارس أملاك الغائبين، إذ نعمل ليل نهار لتحرير الأوقاف ومنع الاستيلاء عليها وتسديد الديون المتراكمة التي وصلت في السنوات الأخيرة إلى الحجوزات في دائرة الإجراء".

من جهته قال الحاج فؤاد أبو قمير عضو لجنة المتولين إن "حملة إنقاذ أوقاف حيفا مستمرة حتى تحقق أهدافها المنشودة والمرجوة، ونحن نطمح إلى تحرير كل الأوقاف والأملاك والأراضي والمقدسات التابعة للوقف، هذا حقنا التاريخي في وطننا.

وأضاف أبو قمير قائلا "نحن موحدين للتصدي لكافة المخططات الهادفة لتصفية اوقافنا وحقوقنا ونناشد أهلنا في حيفا الوقوف وقفة موحدة ضد هذه الهجمة ودعم حملة تحرير الأوقاف".

وقال الشيخ رشاد أبو الهيجاء عضو لجنة المتولين "في السنوات الأخيرة هناك صحوة ونهضة وعمل مستمر من أجل تحرير الأوقاف ومنع تصفيتها، ونحن نعمل بشكل مهني وشعبي ومنهجي ومدروس من اجل تحصيل حقوقنا واوقافنا المصادرة والمهددة. نناشد عرب حيفا كافة المشاركة الواسعة في الحملة لنتمكن معا يدا بيد من انجازاتنا".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017