الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة البيرة ضمن مشروع "google street view"

نشر بتاريخ: 10/03/2017 ( آخر تحديث: 10/03/2017 الساعة: 14:33 )
مدينة البيرة ضمن مشروع "google street view"
رام الله- معا- تجولت سيارة جوجل، اليوم الجمعة، في أحياء مدينة مدينة البيرة، بسرعة لا تتجاوز الـ 40 كم في الساعة، وهي تحمل 15 كاميرا عالية الدقة وواسعة الزوايا تشكل نماذج ثلاثية الأبعاد، وهذه الكاميرات مرتبطة بالاقمار الصناعية، ضمن مشروع "google street view" ليتمكن أي شخص بالعالم التجول بالمدن الفلسطينية عبر الصور.
وأوضح القائمون على المشروع، أنه بعد نشر البيانات من قبل الشركة قريبا، يمكن تصفح هذه الصور البانورامية باستخدام مفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح أو باستخدام الفأرة للضغط على الأسهم المعروضة على الشاشة، ويمكن عرض الصور بأحجام مختلفة من أي إتجاه ومن زوايا مختلفة، وهناك خطوط يتم عرضها مع صورة الشارع والتي توضح اسم الشارع وإتجاه السير المسموح فيه.
وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلنت عن بدء التصوير داخل فلسطين من قبل شركة جوجل العالمي، باستخدام ميزة التجول الافتراضي "Google Street View".
وتوفر هذه الخاصية لأي شخص في العالم فرصة التجول بين المدن الفلسطينية افتراضياً، كما لو كان يتجول حقيقةً في شوارعها وأحيائها وحول محالها التجارية ومعالمها السياحية والأثرية والدينية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها عملت خلال الفترة الماضية بالتواصل مع "جوجل"، بهدف توفير هذه الميزة للمدن الفلسطينية على خرائطها، حيث توفر الشركة هذه الميزة لأكثر من 60 دولة حول العالم.
وأكدت أن المرحلة الاولى من التصوير شمل مدن رام الله، البيرة، بيت لحم وأريحا، لافتة إلى انها قامت بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات ومنها وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية ومع المحافظات والبلديات والجهات ذات العلاقة، لتسهيل مهمة عمل الشركة وإنجاح هذا المشروع الوطني، على أن تتولى شركة فلسطينية محلية عملية قيادة المركبة خلال التصوير.
ورحب مدير بلدية البيرة زياد الطويل بطواقم الشركة المنفذة لمشروع جوجل "super security services"، خلال استقباله لهم في مبنى بلدية البيرة، وأعرب عن أمله بأن يقدم المشروع التطور والخدمات للفلسطينيين، وللمجتمع المحلي في مدينة البيرة خاصة