الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة بيت لحم تنظم جلسة حوار بمناسبة يوم المرأة

نشر بتاريخ: 11/03/2017 ( آخر تحديث: 11/03/2017 الساعة: 16:40 )
غرفة بيت لحم تنظم جلسة حوار بمناسبة يوم المرأة
بيت لحم- معا- نظم مركز صاحبات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، يوم الخميس، جلسة نقاش وحوار بمناسبة يوم المرأة العالمي، على شرف الضيفة المتحدثة أمل ضراغمة المصري.
جاء ذلك بحضور ماجدة سلسع عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، ومجموعة من صاحبات الأعمال وممثلات عن المؤسسات الحكومية والأهلية في محافظة بيت لحم.
في بداية الجلسة، قدمت سمر خليل منسقة المركز التهاني لصاحبات الأعمال، مشيدة بالدور الهام والريادي الذي يقمن به في قطاع الأعمال.
وفي كلمة للغرفة التجارية، أشادت سلسع بالضيفة المصري، وبدورها كسيدة أعمال بارزة وقدوة للنساء الفلسطينيات، مشيرة إلى الإنجازات والأوسمة التي حازت عليها.
ونوهت إلى دور غرفة تجارة وصناعةبيت لحم في دعم صاحبات الأعمال وتمثيل المرأة في مناصب قيادية على مستوى الهيئة الإدارية والهيكلية الوظيفة. 
ومن جانبها، هنأت المصري نساء فلسطين بهذا اليوم، مستعرضة وضع المرأة والنساء الرياديات وصاحبات الأعمال، وفقاً للتصنيفات العربية والعالمية، الأمر الذي يشير إلى ضعف وضع المرأة العاملة وصاحبة الأعمال مقارنة بالرجل، كما وتحدثت حول التحديات والمعيقات التي تواجه النساء بشكل عام وصاحبات الأعمال بشكل خاص، في البيئة الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية في فلسطين، والتي تعود إلى نقص مصادر تمويل المشاريع النسوية مع التركيز على قضية الميراث والقوانين المتعلقة بذلك، بالإضافة إلى صغر حجم السوق، وضعف القوانين والتشريعات القائمة والتي تعتبر غير منصفة للمرأة وبحاجة إلى تعديل، بحسب قولها. 
وأشارت إلى أهمية دعم النساء لبعضهن البعض وما يفتحه هذا التعاون من آفاق وفرص، مستعرضة قصة نجاحها والمواقف المختلفة التي تعرضت لها خلال مشوارها كسيدة أعمال فلسطينية.
وتلا ذلك جلسة نقاش وحوار حول المحاور الأساسية التي تم استعراضها بمشاركة صاحبات الأعمال والممثلات عن المؤسسات المحلية.
وفي الختام، قدمت ماجدة سلسع ولجنة صاحبات الأعمال في الغرفة التجارية درعاً تقديرية لأمل ضراغمة المصري، شاكرين لها مشاركتها في اللقاء، وقام مركز صاحبات الأعمال بتقديم الورود للمشاركات وتهنئتهن بالمناسبة.
يذكر أن أمل ضراغمة المصري سيدة أعمال من قرية اللّبن الشرقية في نابلس، وهي زوجة وأم لثلاثة أطفال، كما أنها المدير التنفيذي لمجموعة "أوغاريت" للتسويق، ورئيسة تحرير ومؤسسة مجلة الشرق الأوسط للأعمال، والحائزة على عدة ألقاب وجوائز محلية ودولية كان آخرها وسام الفارس من الجمهورية الفرنسية، كما وتتبوأ المصري مناصب عدة على مستوى المؤسسات المحلية والدولية.