الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفقاء مانديلا يكرمون مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 11/03/2017 ( آخر تحديث: 11/03/2017 الساعة: 21:54 )
رفقاء مانديلا يكرمون مروان البرغوثي
جوهانسبيرغ- موفد معا تامر عبيدات- عرضت شبكة معا الإعلامية فيلم "مروان" في مدينة جوهانسبيرغ جنوب افريقيا، والذي يجسد قصة حياة ونضال وجبروت الأسير مروان البرغوثي، وسط حضور شعبي واسع وبمشاركة رسمية وسياسية كبيرة.
وشهدت قاعة العرض حضور العديد من المسؤولين الرسميين في دولة جنوب افريقيا، ومنهم مستشار الرئيس الجنوب افريقي للشؤون البرلمانية ابراهيم ابراهيم، ومجموعة من اصدقاء القائد الاممي نيلسون مانديلا، وسفير دولة فلسطين هاشم الدجاني، ورئيس مجلس ادارة منظمة فلسطين وجنوب افريقيا د. حكيم حرزاللة، وزوجة الاسير مروان المحامية فدوى البرغوثي، ومدير فضائية معا محمد فرج، ومؤسسة احمد كاترادا ،وسفيرة نيجيريا، وممثلين عن السفارات الامريكية والجزائرية والسورية والكوبية، ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات التضامن مع الشعب الفلسطيني، وحشد كبير من الجاليات العربية في جنوب افريقيا.
وتفاعل الحضور مع الفيلم وسط مشاعر تضامن ودعم للأسير البرغوثي الذي يسير وفق خطى الزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا الذي جسد نموذجا في التصدي للعنصرية والظلم والذي ضحى بحريته ثمنا لحرية شعبه.
وأهدى مستشار الرئيس الجنوب افريقي ابراهيم ابراهيم كتابا من مؤسس اللجنة الدولية لحرية المناضل مروان البرغوثي وكافة الاسرى الفلسطينيين وصديق نيلسون مانديلا احمد كاترادا، استلمته زوجة الأسير البرغوثي، ويحمل توقيع الشخصيات الرسمية والاعتبارية التي حضرت الحفل.
وفي كلمتها فور انتهاء الفيلم، أكدت فدوى البرغوثي على الوقفات البطولية التي تجسدها الحكومة والشعب الجنوب افريقي في دعم الأسرى الفلسطينيين وخاصة من قبل مؤسسة احمد كاترادا، مؤكدة على أن هذا التضامن الدولي يقوي الأسير مروان ويزيد من عزيمته في كسر قيد السجان.
ورحب سفير دولة فلسطين لدى جنوب افريقيا هاشم الدجاني بالحضور، شاكرا اياهم على دعم قضية الاسرى، مطالبا كافة المؤسسات الدولية بالعمل على الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين.
يذكر أن شبكة معا الإعلامية أنتجت فيلم مروان للمشاركة في الجهد الشعبي والعام في نشر قضية الأسرى الفلسطينيين عبر المستوى الدولي لكسب تأييد وتضامن شعوب ودول العالم مع القضية العادلة للشعب الفلسطيني.
وسيعرض فيلم مروان في العديد من عواصم ودول العالم أبرزها القاهرة وتونس وعمان واثينا واسطنبول وانقرة وبودابست والسنغال وكينيا.