الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام:عصابات اسرائيل تريد تحويل الضفة الى كولومبيا ومزرعة للماريجوانا

نشر بتاريخ: 11/03/2017 ( آخر تحديث: 12/03/2017 الساعة: 19:24 )
اللحام:عصابات اسرائيل تريد تحويل الضفة الى كولومبيا ومزرعة للماريجوانا
بيت لحم - معا- قال رئيس تحرير وكالة معا د. ناصر اللحام، يوم السبت، ان "عصابات اسرائيل تريد تحويل الضفة الغربية الى كولومبيا ومزرعة لمشاتل الماريجوانا".
وأضاف في مقابلة على فضائية معا: ان معلومات أطلع عليها قبل عامين تؤكد ان الضفة ستكون مزرعة للمخدرات الاسرائيلية خلال الفترة المقبلة، وتم اطلاع الاجهزة الامنية عليها وهو ما يحدث حاليا.
وقال ان اسرائيل شددت من الرقابة داخلها على زراعة المخدرات ومنعت تهريبها من الاردن ومصر ولبنان وسوريا بعد اغلاق الحدود بشكل محكم، وهو ما دفع التجار الاسرائيليين للعمل مع "ضعفاء النفوس" الفلسطينيين لزراعة المخدرات بالضفة الغربية ورصد ميزانيات ضخمة لها بطرق وأساليب حديثة.
وقال: رغم ان الزراعة بالضفة في بداية الطريق لكن ما يحدث "جريمة منظمة" كشفت عنها الاجهزة الامنية من خلال ضبط العديد من المزارع في مدن الضفة الغربية.
وطالب اللحام بمحاربة هذه الجريمة وتوعية المواطنين من مخاطرها، لافتا ان هذه المخدرات تزرع بالضفة لكنها تباع وتروج في السوق الاسرائيلي بأسعار مرتفعة.
وحول اتصال الرئيس الامريكي بالرئيس الفلسطيني، قال ان ترامب اتصل عند الساعة السابعة والربع من يوم الجمعة بالرئيس محمود عباس لمدة 20 دقيقة.
وقال ان الاتصال مهم جدا وهو اختراق في العلاقة بعد انقطاع وقلق لفترة طويلة ويأتي في الوقت الذي تستعد فيه الدول لانعقاد القمة العربية والحديث عن حل اقليمي يريده الجميع.
وقال ان مبعوثين من الرئاسة الامريكية سيصلان الضفة خلال الايام المقبلة للتحضير للقاء الرئيس عباس بنظيره الامريكي.
للمزيد في المقابلة التالية: