الأخــبــــــار
  1. سلطات الاحتلال تسلم جثمان الشهيدة سهام نمر من القدس
  2. اصابة مواطن بجروح متفاوتة اثر رشقه بالحجارة من قبل مستوطنين في نابلس
  3. قرع الأجراس في كنيسة طوباس تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام
  4. قوات الاحتلال تقتحم خيمة التضامن مع الاسرى في بلدة ابوديس
  5. معا- اللواء فرج لم يعط واشنطن بوست اي تصريح صحفي وجهات تختلق الاكاذيب
  6. انتخابات البوليتكنك: الشبيبة 19 مقعدا والكتلة 11 مقعدا واليسار مقعد
  7. أسرى جدد من سجن "النقب" الصحراوي ينضمون للإضراب
  8. مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس
  9. الديمقراطية تنظم مسيرة بغزة دعما للاسرى
  10. اسرائيل تعلن صد هجوم الكتروني "استثنائي"
  11. عدد من الأسرى المضربين في عزل "أيلون" الرملة يتوقفون عن شرب الماء
  12. حماس: مشعل يعلن عن الوثيقة السياسية الجديدة يوم الاثنين
  13. الخميس إضراب يشمل المحلات والحكومة والمؤسسات والمدارس والجامعات
  14. تربية غزة: غدا دوام اعتيادي في المدارس
  15. اتحاد نقابات الجامعات: اضراب شامل بكافة الجامعات غدا الخميس
  16. إطلاق النار على فلسطيني قرب حوارة جنوب نابلس بدعوى محاولته الطعن
  17. السياحة: اسرائيل ألغت قرار منع دخول السياح للضفة
  18. الحمد الله: الأسرى بصمودهم يوحدون شعبنا بأكمله خلف مطالبهم العادلة
  19. التربية: لا تغيير على موعد امتحان الثانوية غدا
  20. أسرى الجهاد المعزولون في إيشل: مستمرون بالاضراب

جبهة التحرير تحيي ذكرى استشهاد امينها العام بلبنان

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 12/03/2017 الساعة: 10:03 )
بيروت- معا- احيت جبهة التحرير الفلسطينية ذكرى استشهاد امينها العام ابو العباس بمهرجان سياسي حاشد في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم في صور بلبنان.
جاء ذلك بحضور عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال قشمر، وممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي منفذ عام منطقة صور الدكتور محمود ابو خليل، وعضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني ابو فراس ايوب، ومسؤول هيئة التوجيه السياسي بمنظمة التحرير في لبنان اللواء ابو ربيع، ومسؤول حزب البعث العربي الاشتراكي ابو عصام، وممثل حزب الله ابو وائل، ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه، والمختار سعيد دقور، ومدير مخيم البرج الشمالي في وكالة الاونروا رائف احمد، وعائلة الشهيدة سعاد بدران ممثلة بشقيقها سعيد بدران وعائلته، ورئيس اتحاد نقابات عمال الجنوب الحاج ابو قاسم شعلان، ومسؤول اللجان الشعبية في صور الدكتور خليل نصار، بالإضافة إلى ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات المحلية، والوسائل والمواقع الاعلامية، وممثلات المكاتب النسوية وحشد من ابناء المخيمات.

ورحبت عريفة الاحتفال الاعلامية سارة رميض بالحضور، مستذكرة القائد الامين العام للجبهة الشهيد القائد ابو العباس وشهداء فلسطين ولبنان، داعية الى ضرورة سرعة إنهاء الانقسام بما يشكل من آثار كارثية على الشعب في كل مكان، وتعزيز الوحدة الوطنية واعلاء شعار المقاومة حتى تحرير الارض والانسان.

والقى كلمة الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية ممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي ومنفذ عام منطقة صور الدكتور محمود ابو خليل الذي حيا الحضور، وقال" يا امة الخير و الحق و الجمال دماء الاطفال تسفك على كل الجبهات و الهدف واحد، لا يبزغ فجر جديد و لا يقام الاذان و لا اجراس تقرع تستنهض الطاقات و تسخر الهمم لنردد انشودة ابناء الحياة امتي لك السلام و انت الهدى ونحن الفدى".
ودعا ابو خليل  الرئيس المقاوم لرعاية ابناء الشعب الفلسطيني بما يتناسب مع العيش الكريم، فحق العمل والتملك يعبد الطريق لشباب وشابات فلسطين.
وأضاف أن مسألة فلسطين قد تشظت بالصميم يفعل محاولات سلخها عن وجدان الامة وأنه يجب اعادة البوصلة لمسارها الصحيح.

وقال باسم منظمة التحرير الفلسطينية عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال قشمر" من احمد موسى الشهيد الاول الى باسل الاعرج مسيرة مكللة بالعطاء والتضحيات، مناضلون وقادة، ونحن اليوم في حضرة ابو العباس قائد من هؤلاء القادة الذين اعطوا فلسطين حياتهم و دمهم و شكلوا فكرا نيرا من العمل العسكري التنظيمي".

وأكد قشمر ان ابو العباس أبدع في مجموعة من العمليات، ووقع في بغداد ليخرج شهيدا، مشيرا" اشعر كلما دخلت المخيم تزداد سرعة نبضات القلب".

وبين ان شهر اذار هو شهر المناسبات، ففيه يوم المرأة العالمي ويوم المعلم والطفل، مضيفا أنه شهر الفداء.
وتطرق الى اللحظة السياسية الراهنة حيث اللاءات الامريكية، مؤكدا" نحن نقول لا دولة فلسطينية بدون القدس وهي العاصمة الابدية وهذا ما كان خيار زعيمنا الخالد ياسر عرفات". 
وتناول في حديثه الاستيطان الذي يضرب به الاحتلال كل الاتفاقيات، مضيفا" فنحن ذاهبون الى الامم المتحدة و مجلس الامن ولا نقايض المال بتراب فلسطين. وسنستمر بكل اشكال المقاومة ولا تراجع عن هدفنا".

وأضاف قشمر" نحن في لبنان ضيوف ولا يمكن ان تكون ممرا لاستهداف البلد ولن نسمح بتكرار نهر البارد ويجب ان نتصدى لكل المحاولات"، كما تطلع الى القيادة اللبنانية وقال" لا يمكن مقاربة القضية من منطلق امني فقط، وشعبنا الفلسطيني بحاجة الى حقوق مدنية و اجتماعية و في الاستقرار مصلحة للشعبين". 
ووجه عضو مكتب جبهة التحرير الفلسطينية السياسي عباس الجمعة بالتحية لصمود الاسيرات والاسرى البواسل في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم احمد سعدات امين عام الجبهة الشعبية، ومروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والأسرى الأبطال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية من اجل تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، وعلى رأسها نيل حريتهم وحرية شعبهم المكافح.
ولفت الجمعة ان الشعب الفلسطيني يعاني قسوة الحصار وجرائم الاحتلال، وخطر تكريس انقسامه كشعب وكنظام سياسي، بعد أن نجح الاحتلال بقسمته جغرافيا ، وبعد أن فشلنا حتى الآن بتطبيق ما تم توقيعه في القاهرة من اتفاق للمصالحة، ليتحول إلى واقع عملي في مختلف التفاصيل.

واكد ان التاريخ الفلسطيني حافل بالبطولات والمآثر وأن الشعب الفلسطيني قدم عبر العقود الماضية عشرات بل مئات الآلاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين، مشيرا"افتخر بعملية الشهيدة دلال المغربي التي شكلت نقطة تحول مضيئة في سماء فلسطين".

وقال، انه من الواجب علينا في هذه اللحظات وكل اللحظات، ان نستلهم العبر الخالدة التي تميز بها الشهيد ابو العباس, والتي تجسدت بشخصه كقائد صلب، وزعيم دافع بكل صدق وثبات عن حقوق شعبنا الوطنية في مختلف المراحل والميادين، فكانت عمليات الجبهة البطولية من البر والبحر والجو باشرافه ورفاقه القادة سعيد اليوسف وابو العز، مشيرا ان الشهيد أبو العباس ترفع عن كل القضايا الصغيرة، ولم يتقوقع داخل فئويته كما أرادها البعض لنفسه، فكان قائدا جبهاويا وطنيا وقوميا مخلصا منحاز بكل مبدئية لمعاناة شعبه مدافعا أمينا عن قضايا المرأة وحقوقها، وعن قيم الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة ، فقاوم كل المصطلحات التي من شأنها أن تشوه نضالنا وتحرف وجهته, فتصدى لنهج الانقسام والانشقاق.

وشدد الجمعة على تعزيز العلاقة الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، والمحافظة على أمن لبنان والمخيمات الفلسطينية، وعلى دعم وحدة لبنان وأمنه واستقراره، مثمنا مواقف ودور رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، وكافة الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والمقاومة على دعمهم الدائم للقضية الفلسطينية، ووقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
ولفت ان ذكرى استشهاد ابو العباس تتزامن مع مناسبة ميلاد القائد انطون سعادة صاحب النهج القومي والنهضوي والتي شكلت منارة مضيئة في النضال العربي، متمنيا من الحكومة اللبنانية اقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية للشعب حتى يتمكن من العيش بكرامة لحين عودته الى دياره.

وهنأ المرأة الفلسطينية واللبنانية والعربية التي قدمت الشهيدات والاسيرات، وهي ما زالت تتابع مشوراها النضالي من اجل الحرية والتقدم والعدالة والمساواة، كما هنأ المعلمات والمعلمين بمناسبة عيد المعلم.

وكرمت الجبهة بحضور الاحزاب والقوى شقيق الشهيدة سعاد بدران بدرع الجبهة وفاء لدورها النضالي.

كما قدمت جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني درعا نيابة عن اللواء ابو احمد زيداتي لرفاق الشهيد ابو العباس.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017