الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة برلمانية للصداقة نيكاراغوا- فلسطين

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 12:39 )
تشكيل لجنة برلمانية للصداقة نيكاراغوا- فلسطين
تم تنصيب واختيار رئيس واعضاء لحنة التضامن البرلمانية مع فلسطين ، وذلك بهدف العمل على تعزيز العلاقات الصداقة والتضامن والتبادل في مختلف المواضيع بين فلسطين والجمعية الوطنية النيكاراغوية ( البرلمان ) وقد حضرنا بدعوة خاصة هذه الانتخابات التي جرت في مقر البرلمان في ماناغوا ، وقد اسفرت العملية عن انتخاب رئيس ونائب الرئيس وسكرتير واعضاء لجنة البرلمان للصداقة مع فلسطين وهم كل من:
النائب ناصر سلواني بايث رئيسا للجنة، والنائبة ايفلينغ ابورتو توريس نائبة الرئيس ، وسكرتير اللجنة النائب افران غونثاليث بريونس، واعضاء اللجنة كل من النائبة دورا ماريا فيالوس والنائب خوسيه سانتوس لوبيث والنائب خوان ميثا روميرو.
وقد عبر محمد عمرو سفير فلسطين لدى نيكارغوا عن شكر فلسطين قيادة وشعبا، لنيكاراغوا على مواقف الدعم الثابتة والتي تقفها دوما مع فلسطين وفي مختلف المحافل الدولية.
من ناحيته عبر رئيس اللجنة النائب ناصر سلواني بايث عن تضامن ودعم البرلمان النيكاراغوي مع قضية فلسطين والاستمرار في هذا التضامن من اجل احقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
ثم اجتمعت في مقر الجمعية الوطنية (البرلمان) مع اعضاء اللجنة البرلمانية للصداقة مع فلسطين بعد الانتهاء من اجراء الانتخابات واتفقنا على مواصلة برنامج العمل والنشاطات ومنها القرار 2334 الصادر عن مجلس الامن ، وكذلك الزيارات والنشاطات من اجل التضامن وانهاء الاحتلال واحياء يوم الثقافة والارض وعدد من الاحتفالات الاخرى. وقد اكد جميع النواب خلال اللقاء على مواقف الدعم والتأييد الثابتة لقضية فلسطين العادلة، والتضامن الذي تحظى به في نيكاراغوا على الصعيدين الرسمي والشعبي.