الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة تكرم اسرة الشهيد محمد ابو خضير

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 12/03/2017 الساعة: 11:20 )
اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة تكرم اسرة الشهيد محمد ابو خضير
اريحا- معا- كرمت اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الاولى "انتفاضة الحجارة" الليلة الماضية اسرة الشهيد الطفل محمد ابو خضير في جمعية ابناء اريحا التعاونية، تقديرا لدورها وثباتها وصمودها واصرارها على تحقيق العدالة بمعاقبة المستوطنين المجرمين احرقوا نجلهم حيا وهدم منازلهم اسوة بما تقوم به السلطات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وتم تكريم والدي الشهيد ابو خضير بحضور العشرات من اعضاء "التنسيقية" من مختلف المحافظات الشمالية وممثلي عدد من مؤسسات اريحا، تقديرا لدورها وثباتها وتصميمها على ملاحقة قتلة ابنها الطفل محمد.

واكد مرسي ابو غويلة امين سر اللجنة التنسيقية وقوف كادرها الى جانب اسرة الشهيد ابو خضير، للحفاظ على ديمومة هذه الجريمة البشعة في الذاكرة الجمعية للفلسطينيين، وتعزيز التضامن المحلي والخارجي مع عائلة ابو خضير التي ما زالت تواجه محاكم الاحتلال لينال القتلة العقاب الذي يستحقونه.

واضاف ان الشهيد الطفل محمد ابو خضير وكل الشهداء الاطفال الذين قضوا على ايدي قوات الاحتلال والمستوطنين سيبقون نبراسا يزيد شعبنا تمسكا بمواقفه للخلاص من الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال، وشاهدا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا عامة والاطفال خاصة.

من جانبه اكد حسين ابو خضير والد الشهيد محمد ان الجريمة البشعة التي تعرض لها نجله ما زالت ماثلة وان متابعة القضية والوصول الى القتلة ما كان ليتم لولا وجود كاميرات تصوير في المكان الذي خطف منه محمد ومتابعة العائلة للقضية بكل السبل المتاحة.

واضاف ان جلسات المحكمة التي بلغ عددها 38 جلسة كانت قاسية على افراد الاسرة التي كانت ترى القتلة امامهم دون العقاب الذي يستحقونه، وان قرار المحكمة لم يكن بمستوى الجريمة، ما دفع العائلة الى استئناف الحكم والمطالبة بهدم منازل المجرمين اسوة بما يفعله الاحتلال بالفلسطينيين.

وقال ان العائلة ما زالت تلاحق المجرمين عبر المحاكم الاسرائيلية ولن تتنازل عن مطالبتها بفرض اقصى العقوبات بحقهم، واكد على اهمية المساندة الرسمية والشعبية لجهود العائلة لتبقى قضية الشهيد محمد تتفاعل لفضح الاحتلال ومستوطنيه.

وقدمت اللجنة التنسيقية درعا لاسرة الشهيد ابو خضير تقديرا لدورها وثباتها وتصميمها على ملاحقة قتلة ابنها الذين احرقوه حيا فجرا.