الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تكرم المرأة العاملة في الوزارة

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 12/03/2017 الساعة: 13:47 )
وزارة العمل تكرم المرأة العاملة في الوزارة
رام الله- معا- اعتبر وكيل وزارة العمل ناصر قطامي الثامن من آذار يوما وطنيا بامتياز، تكريما للام والزميلة والرفيقة المناضلة في كافة ميادين النضال من اجل الحرية والمساواة وبناء مؤسسات الدولة وتكريس مفاهيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية في فلسطين 
جاء ذلك خلال حفل تكريم اقامتة وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة برعاية شركة وطنية موبايل على شرف الثامن من آذار تكريما للمرأة العاملة في الوزارة بحضور مسؤولي الوزارة، وذلك صباح اليوم في قاعة الوزارة.
وأكد قطامي على حق المرأة الفلسطينية العيش بحرية وكرامة، وإعطاءها كافة حقوقها تكريما لنضالها السياسي والاجتماعي والثقافي، مؤكدا ان الوزارة قامت بتدخلات في كافة سياستها وخططها لكي تساعد المرأة الفلسطينية الانخراط في سوق العمل وزيارة نسبتها في القوة العاملة في السوق الفلسطيني.
ونوه قطامي إلى أن قانون الضمان الاجتماعي في فلسطين ومن خلال منافعه سيساهم في تقديم العديد من المنافع التي تعتبر من الحقوق الشرعية للمرأة الفلسطينية لما لها مكانه ودور كبير ومثمر في كافة المجالات الريادية التي من خلالها اثبت جدارتها وتفوقها.
وأشار الى الوزارة ومن خلال الإدارة العامة للتدريب المهني وبالشراكة مع العديد من المؤسسات الفاعلة في الوطن ادخلت العديد من البرامج المهنية والوظائف التي لم تكن المرأة تعمل فيها، والتي ستساهم في زيادة نسبة المرأة في سوق العمل ويقلل من معدلات البطالة في اوساطها.
من جانبه، تحدث جواد سمودي ممثلا عن شركة الوطنية عن اعتزازه بدور المرأة العاملة، وخص المرأة العاملة في وزارة العمل التي تقوم بدورها الوطني والمهني التي اضافة بصمه في مسيرة المرأه الفلسطينية.
اما يوسف الترك الوكيل المساعد للتطوير الإداري والمالي في الوزارة فقدم التهاني للمرأة العاملة بمناسبة الثامن من آذار، مشيدا دورها واسهاهمها في تقديم أفضل الخبرات والإمكانيات.
بدورها، شكرت ايمان عساف مسؤولي الوزارة، وشركة الوطنية لرعايه هذه الحفل، مؤكدة على ان المرأة العاملة اثبتت قدرتها بالعمل بأصعب الظروف والمجالات وتستطيع ان تترك بصمه واضحة ومؤثره في مسيرتها، واليوم المرأة الفلسطينية تقدم نموذج يحتذي به.
وفي نهاية الاحتفال، كرم قطامي كافة العاملات في الوزارة.