الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني يعلن البدء عن تشكيل ذراعه الشبابي

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 09:22 )
الاتحاد الوطني يعلن البدء عن تشكيل ذراعه الشبابي
ستوكهولم- معا- اعلن الاتحاد الوطني الفلسطيني للجاليات في دول الاتحاد الاوروبي، عن البدء بتشكيل ذراعه الشبابي والذي يضم ممثلين عن الأُطر الشبابية في اوروبا والوطن والمخيمات، ويعمل على التنسيق فيما بينه للنهوض بالحركة الشبابية الى المستوى المطلوب وفتح باب التعاون بين مكونات الشبيبة الفلسطينية.
وجاء ذلك في اطار اعادة الاعتبار للدور الحيوي والفعال للشباب الفلسطيني في دول الاتحاد الاوروبي، والارتباط بالقضية الوطنية، ومخاطبة الرأي العام الاوروبي بلغته.
وقال الاتحاد إن ما تشهده الساحات الاوروبية في الفترة الاخيرة من حالة فوضى ومؤتمرات متتالية، تتطلب وقفة جادة من دائرة شؤون اللاجئين ودائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لأبناء الشعب.
وأشار الاتحاد إلى أن الشباب الفلسطيني يمثل رأس المال الوطني الذي يجب استغلاله في خدمة القضية الوطنية، فهم رواد الغد وحملة راية المستقبل، وبما يمتلكون من طاقات فعالة لابد من توفير الامكانيات لعملهم، مشيرا أن مهمة ذراعه الشبابي سوف تكون من أجل خدمة القضية الوطنية.
وحذر الاتحاد من مغبة استمرار تعامل الدوائر المعنية بمنظمة التحرير مع الجاليات والاتحادات في الخارج بعين الشك ووالريبة، مؤكدا أن الاتحاد الوطني الفلسطيني يعمل تحت راية منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب.
وجاء كحالة متقدمة لتجميع الجهود في دول الاتحاد الاوروبي والعمل على اوسع علاقات فلسطينية اوروبية لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية بعد أن غابت عن تصدر اولويات العالم.