الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أيام المسرح وجميعة المرأة تنظمان فعالية فنية بغزة

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 12/03/2017 الساعة: 19:30 )
غزة- معا- نظمت مؤسسة "أيام المسرح" وجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في قطاع غزة فعالية فنيّة، بعنوان "المسرح والقيادات النسائية في غزة: عمل مجتمعي نحو "أمان، مُشاركة، مساواة"، بمناسبة "الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي".
وعرض خلال الفعالية الفنية عمل مسرحي حمل عنوان "250 توقيعا"، وهو إنتاج مسرحي يحمل في طياته قصص واقعية جسدتها مجموعة من النساء في قطاع غزة.
وتحدثت أمل أبو داوود منسقة البرامج في مؤسسة أيام المسرح غزة عن دورهم في العمل الفني الذي يعكس واقع المرأة للخروج بحلول ووصول مكانة المرأة في المجتمع، والدور الأساسي والمشاركة الفاعلة للمرأة في كافة برامجها.
ولفتت إلى أن من أبرز هذه البرامج برنامج الرسوم المتحركة وبرنامج الحكواتي والهدف الرئيسي لهذه البرامج القيادة النسوية لمشاريع ثقافية وفنية من أجل تعزيز وتمكين دور المرأة في المجتمع.
وتحدثت أمال أبو عيشة منسقة مكتب غزة في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، عن احياء فعاليات اليوم العالمي "الثامن من آذار" بطرق مميزة وطرق ابداعية من خلال أنشطتنا مع مؤسسة يوم المسرح، بالعرض المسرحي المتخصص الهادف الذي يعرض العنف المصاحب للنوع الاجتماعي، وذلك بهدف التفريغ عن النساء المعنفات في قطاع غزة.