الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة بيت لحم تكرم كوكبة من النساء المناضلات والمميزات

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 00:34 )
محافظة بيت لحم تكرم كوكبة من النساء المناضلات والمميزات

بيت لحم - معا- نظمت لجنة التكافل الاجتماعي في محافظة بيت لحم اليوم الأحد ، حفل تكريمي للنساء المميزات في قصر جاسر ، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللواء جبريل البكري محافظ بيت لحم ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومحمد المصري امين سر فتح وعدد من قادة الأجهزة الأمنية ورجال الدين ومؤسسات المجتمع المدني.

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني وقرأة الفاتحة على أرواح الشهداء ، وعرض قصائد للشاعرة الفلسطينيه عبلة جابر والشاعر الاء صلاحات وعرض فيديو لإنجاز بعض النساء المميزات.

ورحبت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون بالحضور وقدمت التحيات لنساء الوطن جميعا على صمودهن ودورهن في بناء الوطن.


وقالت بابون انه لايمكن للمرأه أن تنجز إذا لم يدعمها الرجل والمرأة معا ، وأن هنالك ثلاث نقاط اساسية على كل مرأه أن تتمسك بها ، الأيمان بصوتها وقدرتها ، والمعرفة وهي أساسية ، والإيمان أن الرجل موجود لنعتمد عليه، والمعادلة لا تكتمل إلا بصنع الرجال والنساء معا.
وشكرت بابون اللواء جبريل البكري على دعمه المتواصل في مجال عملها رئيسة بلدية بيت لحم ، وقالت بدونه لم يكن لها أن تدير البلدية بشكل مهني وتنفذ القرارات وتطبق النظام.

وتحدث اللواء جبرين البكري عن إنجازات محافظة بيت لحم ، وخصوصا في مجال التكافل الاجتماعي وتكية ستنا مريم التي تقدم الطعام للفقراء والمحتاجين في المحافظة والخطط الاستراتيجية التي تنفذها.


وقال البكري أبدعت في كل المجالات متحدثا عن رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون التي هي نموذج للمرأه العامله المكافحة الناجحة في مكان عملها.
بدوره شكر اللواء جبريل الرجوب الجميع على الحضور في هذا اليوم الذي تكرم فيه كوكبة من النساء المميزات.


وأكد الرجوب أن المرأة الفلسطينية مميزة وخصوصا لدينا في المجلس الأعلى للشباب والرياضة ولها دورها الذي تستحقه ولدينا العديد من المدربات هن جزء من جيش نساء فلسطيني اللواتي نعتز ونفتخر بهن.
وقدم الرجوب التحية إلى روح الشهيدة دلال المغربي في ذكرى استشهادها ، وتمنى أن تكون كل نساء فلسطين أخوات دلال والسير على خطاها جنبا إلى جنب مع الرجل في جميع المجالات .
وقال الرجوب أننا نستمد قوتنا وشموخنا الفلسطيني من كل نساء وبنات الشعب الفلسطيني .
وختم الرجوب كلامة للحضور بالدعوة إلى الانتباه لما يجري حولنا والعمل على تربية أبناءنا على مفهوم الوطن والوحدة الوطنية وعدم السماح لأي أحد بالتدخل في شؤوننا الداخلية.


في نهاية الحفل قامت لجنة التكافل في محافظة بيت لحم بتكريم عدد من النساء المناضلات والرياديات المميزات وتقديم لوحة شرف بتنفيذ الفنانة نغم شوكة ، سيتم وضعها في مركز السلام في بيت لحم ، تحمل صور لهن على الدور الذي يقمن به في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني ورفع مكانة المرأه الفلسطينية المناضلة.
ومن النساء المناضلات والاسيرات المحررات اللواتي امضين سنوات في سجون الاحتلال تم تكريم الحاجة المناضلة فاطمة الجعفري شقيقة الشهيد علي الجعفري ، عايشة عبيد ، أليس سعد ، عبلة طة ، شيخة رشايدة ، خولة الأزرق .
كما تم تكريم 10 نساء مميزات وصاحبات قصص نجاح على تميزهن وابداعهن في مجال عملهن وهن ، السفيرة أمل جادو مساعد وزير الخارجية الفلسطيني لشؤون اوروبا، المحامية دارين صالحية رئيسة نيابة الأسرة في النيابة العامة ، السيدة مها السقا مركز حفظ التراث ، المزارعة الصامدة في وجه الاستيطان مريم حمامرة ، ريم قنواتي ناشطة حقوقية في مجال ذوي الاعاقة، المعلمة رنا عليان في التربية الموسيقية ، مادلين زريني تميزت في صناعة المعجنات من خلال معمل في منزلها ، هنادي هادية في مجال دهان السيارات ودمج الألوان وتصليح ميكانيكا السيارات، فاتن نيروخ تميزت في صناعة الصلصال والرسم على الزجاج ، وريم قراقع مديرة فرع بنك فلسطين.
يذكر أن هذا الحفل الذي حمل اسم نجمات بيت لحم هو حفل سنوي ستقوم على تنفيذه محافظة بيت لحم تكريم للنساء المناضلات والمبدعات والمميزات في مجال عملهن.