الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الأردن يفتتح مشاركته في فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 12:31 )
بنك الأردن يفتتح مشاركته في فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب

رام الله-معا- انطلاقا من حرص بنك الأردن على المساهمة في نشر التوعية المصرفية للمجتمع الفلسطيني بكافة شرائحة، ولإيمانه بدور الأطفال والشباب في بناء المستقبل الواعد، افتتح فعالياته الخاصة بالأسبوع المصرفي للأطفال والشباب، والذي تنظمه سلطة النقد الفلسطينية بالتعاون مع جمعية البنوك في فلسطين ووزارة التربية والتعليم العالي وبرنامج التعليم لدى وكالة الغوث الدولية، وذلك في الفترة الواقعة من 12-16 آذار الجاري.

واستقبلت فروع بنك الأردن المنتشرة في المحافظات الفلسطينية، الأطفال وذويهم وطلاب المدارس، وجرى تعريفهم بالخدمات البنكية والمنتجات التي تقدمها البنوك وأهمية الادخار والاجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم. وستفتح فروع البنك أبوابها على مدار الأسبوع ابتداءً من الساعة الواحدة ظهراً لاستقبال الأطفال والشباب والطلاب.

وشارك المدير الإقليمي لبنك الأردن في فلسطين السيد حاتم الفقهاء في المؤتمر الصحفي الذي عقدته سلطة النقد للإعلان عن إطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب، بحضور معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، ومعالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وممثلين عن المؤسسات الشريكة والمصارف.

وأكد الفقهاء على أهمية الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب في نشر التوعية المصرفية في أوساط هذه الشريحة الهامة من المجتمع الفلسطيني، لافتا الى أن بنك الأردن وضمن خططه الاستراتيجية، يولي هذه الشريحة أهمية كبرى باعتبارها عماد المستقبل للاقتصاد الفلسطيني.

وعبر الفقهاء عن سعادته باستقبال الأطفال والشباب وطلاب المدارس في فروع بنك الأردن، مشيراً الى أن طواقم البنك تجهزت لهذا الحدث الهام بهدف إضفاء أجواء من المتعة والترفيه لزوار البنك من الأطفال والشباب وتحقيق الفائدة المرجوة من هذا الأسبوع.

ويهدف الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب إلى رفع مستوى الوعي المالي والمصرفي لدى كافة فئات المجتمع وخاصة جيل الأطفال والشباب، وتأهيلهم للتعامل مستقبلاً مع المؤسسات المالية والمصرفية، وتتضمن فعاليات الأسبوع معرضا للمصارف، وتنظيم زيارات تثقيفية لطلاب المدارس وذويهم إلى المصارف وذلك لاطلاعهم على طبيعة وآلية عمل المصارف والأنشطة والخدمات المصرفية التي تقدمها لزبائنها.