الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين ضيفة شرف باحتفال يوم المرأة في المغرب

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 09:22 )
فلسطين ضيفة شرف باحتفال يوم المرأة في المغرب
الرباط- معا- شاركت دولة فلسطين كضيفة شرف في الاحتفال الجماهيري الذي احيته مدينة فاس في اليوم العالمي للمراة، الذي يصادف 8 اذار في مركب الحرية.
وحضر د. زهير الشن سفير دولة فلسطين في المملكة المغربية وبرفقته المستشار الاول علي عبد الله مسؤول الشؤون السياسية والاعلام في السفارة حفل الافتتاح.
والقى السفير كلمة في مستهل الفعالية تناول فيها دور المراة في الحياة العامة وخاصة المراة الفلسطينية مذكرا بويلات الاحتلال الاسرائيلي العدوانية التي تستهدف مكانتها ووجودها، وهي التي تربي الاجيال وتحرص حماية المشروع الوطني بالشراكة مع الرجل.
واشاد بدور المراة المغربية، مؤكدا على دعمها ومساندتها للقضية الفلسطينية وبارك للمغرب قيادة وحكومة وشعبا عودته الى الاتحاد الافريقي والنجاح الذي حققته في مجال التنمية والاستثمار والتعاون الاقتصادي، ونظمت الفعالية من قبل جمعية نور للصداقة والتنمية من مدينة فاس.
وشارك بالفعالية جمعيات ومؤسسات نسائية احتفلوا باليوم العالمي للمراة ونادوا باهمية دورها ومكانتها في الحياة وحييوا نضالات المراة الفلسطينية الصامدة في فلسطين والشتات.
وجرى تكريم ثلة من النساء الفاعلات من مختلف المشارب على ادوارهن المتميزة في المجتمع وشملت الفعالية فقرات فنية ومسرحية وقصائد شعرية ونصوص ادبية من انتاج النساء.
واقامت سفارة دولة فلسطين امسية في مقر السفارة احيت فيها اليوم العالمي للمراة، حيث القى في مستهلها السفير كلمة، اشار فيها الى دور المراة في الكفاح الوطني والحياة ومعاناتها تحت الاحتلال والحصار.
والقيت خلال الاحتفال قصائد شعرية من قبل نساء مغربيات وعرض شريط وثائقي عن المراة الفلسطينية حكى عن حياتها وما تلاقيه من اضطهاد في بلادها تحت الاحتلال ودورها في الصمود والمقاومة وتم استعراض حكايات لنساء فلسطينيات في الشتات وداخل الوطن المحتل وكان للمراة المغربية حضور بارز في الامسية.
وشارك في الحفل رئيسة النساء الدبلوماسييات العربيات وثلة من الجالية الفلسطينية بالمغرب واعضاء الهيئة الدبلوماسية الفلسطينية بالسفارة.