السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن انطلاق فعاليات اليوم الثقافة الوطني في جنين

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 13:38 )
الاعلان عن انطلاق فعاليات اليوم الثقافة الوطني في جنين
جنين- معا- عقد المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة جنين، اجتماعا في قاعة مكتب الوزارة، بحضور ق .أ . مدير مكتب الوزارة امال غزال، ورئيس المجلس الاستشاري د. فيصل غوادرة، وعزت ابو الرب واعضاء المجلس.
ودعت امال إلى ضرورة الالتزام باجتماعات المجلس، وشكرت لهم جهدهم الذي بذلوه خلال عضويتهم في المجلس الاستشاري الثقافي، داعية الى بحث سبل التعاون والعمل المشترك مع المؤسسات الاخرى.
وناقش المجتمعون العديد من العناوين الرئيسة التي تضمنت فعاليات يوم الثقافة الوطنية، وقصر جنين الثقافي، وزيارة جمعية المنار/ مجد الكروم للمحافظة اضافة إلى تولي امال غزال إدارة مكتب الوزارة خلفا لعزت أبو الرب.
وبحث الأعضاء مفصلا ومطولا مشروع القصر الثقافي الذي تفتقر إليه المحافظة ومدى حاجة الوسط الثقافي له، ودوره بالنهوض في الفعل الثقافي واحتضان المؤسسات الثقافية والتراثية ورعاية المبدعين والمهتمين في المحافظة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.
وأشار المهندس د. محمود البيك إلى الخطوات التي سيتم إتباعها لتحقيق هذا الطموح بإشراك عطوفة المحافظ، ورئيس البلدية، ووزير الثقافة والتنظيمات السياسية.
وأعربوا عن أملهم في أن يتحقق هذا الحلم ويرى النور بتظافر تلك الجهود؛ ليخدم نصف مليون مواطن من المحافظة والشمال الفلسطيني. 
وأوصى المجتمعون بضرورة رفع موازنة الوزارة وتخصيص موازنات سنوية مستقلة للمكاتب كي يتسنى لهم على ضوئها رسم خططهم السنوية.