الأخــبــــــار
  1. الامن في بيت لحم يضبط 205 شتلة ماريجوانا داخل كهف شرق بيت لحم
  2. اعتقال 3 فتية وإصابة جندي احتلالي في مواجهات المغير
  3. الرئيس: مشكلتنا مع الاحتلال الاستعماري وليس مع اليهودية كديانة
  4. الرئيس: مرتاحون من اتفاق القاهرة ونهاية الأسبوع ستذهب الحكومة لغزة
  5. الرئيس يطالب بانهاء الاحتلال خلال فترة زمنية محددة
  6. الرئيس: سنمنح ترامب والمجتمع الدولي الفرصة الممكنة للوصول إلى الصفقة
  7. الرئيس: لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية بدون غزة
  8. الرئيس يهدد بحل السلطة: نحن سلطة بلا سلطة
  9. الرئيس:استمرار الاستيطان والتنكر لحل الدولتين يشكل خطرا حقيقيا
  10. الرئيس: إسرائيل رفضت كل المبادرات الدولية للحل بما فيها مبادرة السلام
  11. أبو مازن: الاحتلال وصمة عار وإنهاؤه ضرورة لموجهة الإرهاب
  12. الرئيس: نحن ضد الإرهاب مهما كان مصدره أو منبعه ونعمل على محاربته
  13. وفاة رضيع من الشيوخ والنيابة تحقق
  14. التربية: صرف علاوة الإداريين من أصل معلم نهاية الشهر الجاري
  15. فلسطين تشارك في حفل توقيع اتفاقية حظر الاسلحة النووية
  16. مجدلاني: خطاب الرئيس يؤسس لخطة عمل سياسية قادمة
  17. اندلاع مواجهات وسط مدينة الخليل
  18. اللجنة الدولية للصليب الأحمر ترحب بحظر الأسلحة النووية
  19. التربية تعلن عن منح دراسية في المكسيك
  20. الشاعر يبحث تأمين احتياجات قطاع الطفولة

مديرية عمل جنين تعقد لقاء عماليا موسعا

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 14:43 )
جنين- معا- عقدت مديرية عمل جنين بالتعاون مع جمعية عنوان العامل والإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والمجلس المحلي في بلدة الجديدة، اليوم الإثنين، لقاء عماليا موسعا للعمال العاملين داخل إسرائيل سواء بشكل منظم أو الذين يتوجهون إلى سوق العمل الإسرائيلي بشكل غير قانوني.
جاء ذلك من أجل رفع نسبة الوعي والتثقيف لدى العمال بقانون العمل وآليات التعامل مع إصابات العمل وتوضيح آليات العمل المتبعة في منح التصاريح الجديدة للعمال.

ورحب رئيس مجلس الجديدة فتحي أبو مريم بالحضور، موضحا أن مثل هذه اللقاءات مع العمال لها أهمية كبيرة في توعيتهم والتواصل معهم من أجل الاطلاع على مشاكلهم ومتابعتها من جهة،وتوجهيهم للطرق الصحيحة للحفاظ على حقوقهم من الجهة المقابلة، مثمنا دور المؤسسات الشريكة في هذه اللقاءات، مؤكدا أن البلدية جاهزة للتعاون عمل كل ما يلزم خدمة للعمال.

وأكد مدير التشغيل في مديرية عمل جنين ياسر البزور أن دائرة التشغيل وبالشراكة مع جمعية عنوان العامل والنقابات العمالية تعمل على التواصل مع العمال في مواقعهم الجغرافية وبالتنسيق مع البلديات والمجالس المحلية، من أجل الوصول لأكبر قدر ممكن من العمال لتوعيتهم وتوثيق الانتهاكات التي تمارس بحقهم، ومتابعتها مع الجهات المعنية من أجل توفير عمل وبيئة عمل مناسبة.
وقدم وفد مديرية العمل شرحا تفصيليا عن قانون العمل الإسرائيلي، وقسيمة الراتب، وضرورة أن تكون الأرقام الواردة بالقسيمة مطابقة للأجر الذي يحصل عليه العامل، وأيام العمل، والخصومات التي تخصم على العامل، وضرورة أن يحصل العمال على أجازاتهم السنوية لأن عام 2016 هو آخر سيحصل به العمال على أجازاتهم على شكل مبالغ تحول لهم على البنوك.
وحول الإشاعات التي تروج عن تصاريح العمل الجديدة، أكد البزور أن لا صحة لتلك الإشاعات، وبأنه لغاية الآن لم يتم الاتفاق على الشكل النهائي للعمل مستقبلا بتلك الآلية، وأن العمل جار من أجل وضع الترتيبات النهائية، وفي حال تم الاتفاق سيعلن عنه وسيكون جميعه لمصلحة العمال.

وقدم وفد جمعية عنوان العامل شرحا مفصلا عن الآليات التي يجب اتباعها عند التعرض لإصابة عمل، وضرورة الذهاب لمستشفى إسرائيلي عن طريق سيارة إسعاف إسرائيلية، والحصول على نموذج 250 ونموذج 206، واخذ التقرير الطبي الأولي من المستشفى ومن ثم الحفاظ على جميع الوصولات التي يتم دفعها، وضرورة بعث ملف الإصابة لمؤسسة التأمين الوطني الإسرائيلي خلال عام من تاريخ تعرض العامل للإصابة، وأن جميع التعويضات مربوطة بالأجر الذي يحصل عليه العامل حسب قسيمة الراتب.
وأوضح أن الجمعية تقوم بمساعدة العمال الفلسطينيين بموضوع إصابات العمل بشكل مجاني.

وشدد رياض كميل رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بجنين على أهمية كسر حاجز الخوف لدى العمال الفلسطينيين، وإبلاغ وزارة العمل وجمعية عنوان العامل والنقابات بكل تلك الانتهاكات التي يتعرضون لها أثناء عملهم أو عبورهم على الحواجز، وأن الإتحاد العام يقف خلف العمال لتحصيل حقوقهم بشكل صحيح.
وناشد العمال بعدم سحب مستحقاتهم المتواجدة في دائرة المدفوعات، وأن يحافظوا عليها من أجل الحصول مستقبلا على معاش تقاعدي عندما يصل إلى سن التقاعد.

وفي نهاية اللقاء، تم الإجابة على جميع استفسارات العمال بشكل مفصل وتوزيع عليهم نشرات بملخص قانون العمل الإسرائيلي وكتيب العامل وإرشادات بالتعامل مع إصابات العمل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017