الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية صحة جنين تطلع نائب المحافظ على تأمين العاطلين عن العمل

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 15:50 )
جنين- معا- أطلع نائب محافظ جنين كمال أبو الرب على آليات وإجراءات منح العاطلين عن العمل تأمينا صحيا جديدا أعلنت عنه وزارة الصحة ونقابات عمال فلسطين، وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه، اليوم الإثنين، د. مأمون زيود مدير مديرية الصحة في المحافظة ، وإياد عمران من المديرية. 
وحضر اللقاء ناظم نعيرات مدير شؤون البلديات، وأشرف عطاطرة رئيس قسم المجالس المحلية.
وقدم د. زيود شرحا عن الاتفاقية التي وقعتها وزارة الصحة ونقابات عمال فلسطين بمنح العاطلين عن العمل تأمينا صحيا جديدا بدأ سريانه بتاريخ الأول من شهر آذار الجاري.
وأشار إلى أن الوزارة أعلنت عن الشروط الجديدة من ضمنها منح الوزارة التأمين الصحي لمن هم عاطلون عن العمل، ودفع مبلغ 150 شيقلا كل ثلاثة أشهر للحصول على التأمين الصحي. 
ولفت زيود إلى كيفية حصول العاطل عن العمل على التأمين حسب الاتفاقية التي تنص على إحضار كتاب رسمي من نقابة العمال بأنه لا يعمل، مشيرا إلى ضرورة توفير عناصر الأمن والحراسة في مبنى المديرية.
وأشار د. زيود إلى الاستعدادات الجارية التي تقوم بها مديرية الصحة لافتتاح مركز صحي في قرية الريان وقريتي الخلجان وأم دار خلال نهاية شهر آذار.
وشكر أبو الرب جهود وزارة الصحة بتوفير أفضل الخدمات والرعاية الصحية للجميع وفق خططها وإستراتجياتها لتطوير الوضع الصحي في فلسطين.
واستفسر عن بعض الشروط والبنود المتعلقة للحصول على التأمين الصحي الجديد للعاطلين عن العمل.