الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإسلامي الفلسطيني" يشارك في فعاليات الأسبوع المصرفي

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 10:09 )
"الإسلامي الفلسطيني" يشارك في فعاليات الأسبوع المصرفي
رام الله- معا- شارك البنك البنك الإسلامي الفلسطيني في فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب، من خلال استقبال مئات الطلاب والطالبات في فروعه ومكاتبه الـ29 في مختلف محافظات الوطن.
وسيتولى البنك من خلال تواجده في فرع المصرف الافتراضي مهمة تثقيف الزوار بخدمات المرابحة الإسلامية.
وأطلق مسابقة على الموقع الإلكتروني تختبر المعلومات التي سيحصل عليها الطلاب في زياراتهم وقراءتهم للنشرات التوعوية الخاصة بالفعالية ككل، إضافة إلى قيام البنك بتوجيه موظفيه للقيام بزيارات ميدانية للمدارس في مناطقهم واستقبال الطلبة وأهاليهم في فروع البنك المختلفة مما يتيح لهم التعرف على طبيعة العمل المصرفي والخدمات التي تقدم للجمهور.
وأثنى بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني على جهود سلطة النقد الفلسطينية في مجال التثقيف والتوعية المصرفية في سياق تعزيز الشمول المالي، وإيصال الخدمات المصرفية لجميع فئات المجتمع بشكل عادل وشفاف، مشيدا بحرص سلطة النقد على اتاحة وصول الجمهور للخدمات المصرفية بشكل سهل وميسر وآمن.
وأكد قاسم أن التوعية بطبيعة العمل المصرفي ونشر الثقافة المصرفية هي مهمة المؤسسات المالية والمصرفية، لأن زيادة الوعي تعني تحقيق استفادة أكبر للمجتمع ونموا إيجابيا في النواحي الاقتصادية والاجتماعية، مباركا المبادرة التي اتخذتها سلطة النقد بإعلان اليوم الأخير من الفعالية يوما للادخار الوطني، مما له أكبر الأثر في ترسيخ اهمية مبادئ التخطيط المالي السليم للمستقبل.
وأشاد بمبادرة وزارة التربية والتعليم التي أطلقها معالي الدكتور صبري صيدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي بإيذان بداية التداول بالجنيه الفلسطيني في مقاصف المدارس الفلسطينية مما له اكبر الأثر في تنمية الوعي والانتماء الوطني تجاه عملة فلسطينية واحدة.
يشار أن الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب الذي تنظمه سلطة النقد الفلسطينية بالتعاون مع جمعية البنوك ووزارة التربية والتعليم، انطلقت فعالياته يوم أمس الأحد وتستمر حتى 16 آذار.