الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة تعقد ورشة حول التوجهات الاستراتيجية للاقراض الزراعي

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 17:38 )
الزراعة تعقد ورشة حول التوجهات الاستراتيجية للاقراض الزراعي
نابلس- معا- عقدت وزارة الزراعة ورشة عمل تشاورية في مدينة نابلس، اليوم الإثنين، تحت عنوان التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة الفلسطينية للاقراض الزراعي.
جاء ذلك بهدف تعريف المزارعين بالمؤسسة ونشاطاتها واستراتيجيتها في السنوات المقبلة، التي ترمي من خلالها للوقوف الى جانب المزارع ومساندته من خلال قروض زراعية ميسرة لدعم المشاريع الزراعية وتشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي.
وحضر الورشة وزير الزراعة، ورئيس مجلس ادارة المؤسسة،ووكيل وزارة الزراعة، ومسير اعمال رئيس المؤسسة الفلسطينية للأقراض الزراعي المنهدس عبد الله لحلوح، وعشرات المتهمين بالمجال الزراعي.
وقال وزير الزراعة د. سفيان سلطان إن وزارة الزراعة تسعى لتنمية القطاع الزراعي من خلال توفر قروض ميسرة للمزراعين ولمن لهم الرغبة في انشاء المشاريع الصغيرة، مع امكانية تقسيط الدفعات المالية.
وأكد سلطان أن قطاع الزراعة من أهم القطاعات، أن هذه المؤسسة ستكون داعمة له تحت مظلة الوزارة لتنمية القطاع واتاحة الفرصة للفئات الصغيرة والمزارع الصغير للاستفادة من التمويل من خلال الوزراة أو المؤسسة الفلسطينية، للمساهمة في بناء الاقتصاد الفلسطيني.
وبين مدير المؤسسة الفلسطينية للاقراض الزراعي رياض الشاهد لـ معا،  إن الهدف من هذه الورشة أخذ الأفكار والأهداف والاستراتيجية الأسياسية للمؤسسة في دعم القطاع الزراعي، مشيرا أنها مؤسسة رسمية ومصادق عليها من قبل مجلس الوزراء لتقديم قروض ومساعدات لدعم مشاريع الزراعية.
وقال الشاهد إن الجهات المستدفة من هذه المؤسسة هم المزراعون ذوي الدخل المحدود للمساهمة في رفع دخل الافراد بالمجتمع وتعزيز صمودهم في أرضهم.