الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

تربية سلفيت تكرم المرشدين بمناسبة يوم المرشد

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 19:28 )
سلفيت- معا- كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت المرشدين التربويين، بمناسبة يوم المرشد التربوي والذي يصادف الخامس والعشرين من شهر شباط.
جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم أمين عواد، والنائب الفني للمديرية محمد الأقرع، ورئيس قسم الإرشاد التربوي راسم صبره، والمرشدين والمرشدات المكرمين.
وبدأ الاحتفال بقراءة آيات من القران الكريم تلاها المرشد التربوي سعد الأحمد.
ورحب رئيس قسم الإرشاد التربوي في المديرية راسم صبره بالحضور، شاكرا المديرية على هذه اللفتة، مؤكدا على حق المرشدين في الحصول على حقوقهم أسوة بباقي المعلمين في المدارس لعيش حياة كريمة.
وهنأ مدير التربية والتعليم أمين عواد المرشدين التربويين بيومهم، مثمنا جهودهم الكبيرة في المدارس، خاصة في ظل ما يعانيه الشعب والأطفال نتيجة لممارسات الاحتلال بحق المواطنين، مؤكدا على حق أبنائنا في العيش حياة كريمة في ظل دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف . وأشار عواد إلى أن فعالية يوم المرشد تقام أول مرة في فلسطين حيث تم اعتماد تاريخ الخامس والعشرين من شباط من عام 1970 . مؤكدا أن الخدمات التي يقدمها المرشد تساعد في تنمية شخصية الطالب لجعله قادرا على التكيف مع المجتمع. مشيرا إلى التكنولوجيا وآثارها السلبية على السلوك مما يتطلب من المرشدين العمل على ترسيخ القيم الوطنية والاجتماعية لدى الطلبة.
بدوره، أوضح النائب الفني محمد الأقرع أهمية دور المرشد التربوي في العملية التربوية، واصفا إياه بصمام الأمان في المدرسة، مؤكدا على جهودهم وإسهاماتهم في تعديل سلوك الطلبة، آملا أن يتم رصد انجازاتهم لإنصافهم وليتبوءوا المكانة التي يستحقونها.
وتخلل الحفل تقديم فقرات فنية لمدارس ذكور بروقين الثانوية وبنات سرطه الثانوية
وبنات سلفيت الأساسية العليا وقصيدة شعر للمرشدة التربوي حكمية صبره بعنوان "المرشد التربوي" .
وشكر عريف الحفل المرشد التربوي مهند يعقوب كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، مؤكدا على أهمية الإرشاد التربوي في تطوير مهارات الطلبة وتحسين سلوكهم من خلال الأنشطة اللامنهجية.
وفي نهاية الاحتفال، تم تكريم المرشدين والمرشدات في المدراس.