الأخــبــــــار
  1. إصابات واعتقال صحفي خلال قمع الاحتلال للمصلين في باب الأسباط
  2. القيادة تدعو إلى تصعيد شعبي واداء صلاة الجمعة في القدس وكافة الميادين
  3. قوات الاحتلال تقمع المصلين بالقنابل الصوتية في منطقة باب الاسباط
  4. المحكمة العليا الإسرائيلية تقرر الافراج عن جثامين شهداء أم الفحم
  5. اغلاق طريق اريحا- الكازينو ورشق حجارة تجاه الاحتلال نصرة للاقصى
  6. عريقات وفرج للمبعوث الامريكي: يجب اعادة الامور بالقدس لما قبل 14 تموز
  7. الرئيس للمقدسيين: نحن معكم بكل ما تقومون به فأنتم مفخرة للوطن
  8. الرئيس يحيي أبناء شعبنا في القدس لدفاعهم عن المسجد الأقصى
  9. القيادة برئاسة الرئيس تجتمع لبحث آخر التطورات في المسجد الأقصى
  10. الرئيس: يجب أن تعود الامور في القدس إلى ما قبل 14 تموز الجاري
  11. الفاتيكان: يجب الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني بالقدس
  12. الاحتلال يعتدي بالضرب على مقدسي قبيل اعتقاله
  13. مجلس الأمن الدولي يبحث الوضع في الاقصى
  14. اليابان تدين الاعتداءات في القدس والضفة الغربية
  15. نتنياهو يأمر باستئناف العمل في بناء مستوطنة جديدة
  16. الاحتلال ينقل والدة الأسير عمر العبد الى سجن "هشارون"
  17. مجلس الوزراء يقرر بدء صرف المبلغ الذي خصصه الرئيس لدعم المقدسيين
  18. الرئيس: اجتماع القيادة يعقد مساء لتدارس آخر المستجدات بالاقصى
  19. استمرار الاستعدادات- 29 تموز موعد الاقتراع للانتخابات التكميلية
  20. الحكومة في جلستها من القدس تُحمّل حكومة اسرائيل مسؤولية المساس بالاقصى

صور- نابلس تفتتح معرض التطوير العقاري الاول

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 11:14 )
نابلس- معا- تحت رعاية رئيس الوزارء الدكتور رامي الحمدالله، افتتح محافظ نابلس، اليوم الاثنين، معرض نابلس الأول للتطوير العقاري الذي نظمته جمعية المطورين العقاريين بمشاركة 45 شركة متخصصة بمجال الهندسة والتطوير العقاري من مختلف انحاء الضفة الغربية في قاعة القلعة بمدينة نابلس.

وقال رئيس جمعية المطورين العقاريين المهندس محمد الشنار "إن الهدف من المعرض هو ايجاد نظرة شمولية وتفصيلة لما يعانيه قطاع الاسكان في الاراضي الفلسطينية، والعمل ضمن نظرة مستقبلية وعلى اسس علمية واضحة"، موضحا أن قطاع الشباب هو المتضرر الاكبر من تفاقم هذه المشكله وعدم ايجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد الشنار على اهمية توطيد العلاقة ما بين الشركات والجهات الرسمية والمؤسسات الأخرى؛ لإيجاد جهات اخرى للتطوير العقاري وحل مشاكل العقارات في فلسطين بشكل عام ومدينة نابلس بشكل خاص التي تعاني من مشاكل حقيقية في هذا المجال، بسبب الكثافة السكنية العالية، قائلا: يجب العمل على التخطيط والتنظيم اضافة الى توفير البنية التحتية المناسبة من اجل تطوير القطاع العقاري.

وقال محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، "إن موضوع التطوير العقاري والإسكان من اهتمامات الشعب والذي تعتبر همومه كثيرة في هذا القطاع"، مؤكدا أن اقامة المعرض الاول هو رسالة واضحة الى كافة الذين يمتلكون الامكانيات المالية على ضرورة بدء العمل والاستثمار في هذه المجال. ودعا رجوب الى الشراكة مع القطاع الخاص والى تظافر كافة الجهود من اجل بناء الوطن وخدمة ابنائه.

وقال جوزيف نسناس نائب المدير العام والمدير الإقليمي لبنك القاهرة عمان، الراعي الماسي للمعرض، إن قطاع العقار والمقاولات شكّل ولا يزال، أحد لبنات النهوض باقتصاد الدول المختلفة، لكن عندما نتحدث عن التطوير العقاري، فإننا نتحدث في مفهوم لا يخلو من التخصصية والتنافس الكبير خاصة على الصعيد العالمي".

وبين أن قطاع التطوير العقاري يمثل دعامة أساسية من وجهة نظرنا للنهوض بالقطاع العقاري، بما يعود إيجابا على عملية التنمية الاقتصادية في البلاد، بالتالي لم يكن غريبا على المؤسسات المالية، ومن ضمنها بنك القاهرة عمان، أن يخصص برامج متنوعة تستهدف مختلف الفئات ذات الصلة، سعيا لتقديم أفضل خدمة.

ونقل وزير الاشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة تحيات رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وتمنياته لهذا المعرض بالنجاح وتحقيق الهدف المرجو منه في تسليط الضوء على واقع العقار والتحديات التي يواجهها في محافظة نابلس.

وقال "إن تنظيم المعرض هو دلالة على حرص الجميع من اجل تطوير قطاع العقارات في الوطن، بما يخدم الانسان الفلسطيني، ويساهم بالضرورة في تطوير قطاع الانشاءات وقطاع الصناعات الانشائية وهي محركات مهمة للاقتصاد الوطني".

واضاف ان الحكومة الفلسطينية تتطلع نحو شراكة حقيقة وفاعلة من اجل توفير واحدة من اهم الاحتياجات الاساسية للمواطن وللأسرة الفلسطينية ألا وهي السكن الملائم الميسر".

واشار الحساينة الى أن الاحتلال الاسرائيلي يعتبر من اهم التحديات امام تطوير قطاع العقار ويحول دون تطوير الاقتصاد بشكل عام وتوفير الاحتياجات الاساسية لابناء الشعب الفلسطيني؛ من خلال سيطرته على اكثر من 60 % من اراضي الضفة الغربية وسيطرته على الموارد الطبيعية وتحكمه بالمعابر ووضعه للحواجز.

ويستمر المعرض على مدار ثلاثة ايام حيث شارك في حفل الافتتاح ممثلين عن نقابة المهندسين واتحاد المقاولين الفلسطينيين وبلدية نابلس ورجال اعمال وعشرات من الفعاليات والمؤسسات الوطنية والرسمية.

وجاء المعرض بتنظيم من شركة ديارنا للادارة الحدث. وقال مدير الشركة العصرية للمصاعد المنهدس رائد سعادة ان الشركة تعمل في مجال تركيب وصيانة وتشغيل المصاعد الكهربائي وتم استرداد من الخارج من تركيا وكوريا وايطاليا حسب الطلبات الزبائين والشركة موجود منذ 16 عاما وشاركنا بهذه المعرض لعرض متنجاتنا.
وقال مدير شركة ديارنا لادارة الحدث المنهدس منهد الرابي استطاع المعرض توضيح الصورة وتسليط الضوء على غلاء الاسعار في مجالات العقار ونأمل بحل مشاكل السكن وووضع حلول جذرية لها لمساعدة الشباب.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017