الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم بطولكرم تحتفل بيوم الشعر العربي

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 18:08 )
طولكرم- معا- احتفلت مديرية التربية والتعليم بطولكرم بيوم الشعر العربي، بمشاركة نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، ومدير التربية سلام الطاهر، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة د. سلامة سالم، إلى جانب حضور مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات والطلبة والذين قدموا مشاركات وإسهامات من الشعر.
ونقل طقاطقة للمشاركين تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتأكيده على جهود التربية والتعليم بقيادة المسيرة التعليمية على مستوى المحافظة التي أطلق عليها الشهيد المؤسسة ياسر عرفات محافظة التفوق والابداع والعلم، مشيراً إلى حالة التميز التي تحظى بها محافظة طولكرم من الاهتمام بالأدب والثقافة والشعر، واستضافة العديد من الندوات الأدبية والثقافية لمجموعة من الأدباء والشعراء من جميع انحاء الوطن وخارجه ومن الاخوة في الداخل.
وشدد طقاطقة على اهمية الشعر والأدب بالحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية والموروث الثقافي، وحمل الرسالة الانسانية لشعبنا الفلسطينية، وعلى رأسها الحق بالحياة والعيش على هذه الأرض مع جلاء الاحتلال واندثاره.
من جانبها قالت سلام الطاهر بأن احتفالية يوم الشعر العربي تأتي تكريماً ورعاية ودعماً لجميع المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات الذين يمتلكون مهارة الشعر وتأليفه والقائه،وذلك في اطار منهجية التعزيز التي تقوم عليها وزارة التربية والتعليم، لرعاية مثل هذه الطاقات والاهتمام بها، مقدمةً الشكر للمحافظ عصام أبو بكر على اهتمامه الدائم بالمسيرة التعليمية وتقديم كل الامكانات لتطوير العلم والتعليم.
هذا وتخلل اللقاء والذي تولى عرافته الطالب اسيد طنبوز من مدرسة ذكور حلمي حنون الاساسية العليا عدة فقرات شعرية لمعلمين وطلاب مع فقرات أدبية وفقرات زجل شعبي.