الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الجبهة الديمقراطية" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 48

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 18:42 )
"الجبهة الديمقراطية" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 48
نابلس- معا- إحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وبالتعاون مع الوحدة الطلابية بجامعة النجاح الوطنية، اليوم الثلاثاء، حفلا في ذكرى انطلاقتها الـ 48 عاما بمدرج ظافر المصري في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، بمشاركة عدد من الشخصيات السياسية وبحضور أقليم فتح وحزب الشعب الفلسطيني، والجبهة الديمقراطية، والمؤسسات النسوية، ودائرة الاجئين، والكتلة الإسلامية، وممثلو فصائل العمل الوطني، وحشد كبير من أبناء جامعة النجاح الوطنية.

وقال قيس أبو ليلى نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية في حديث لـ معا: نحيي ذكرى انطلاقتنا الـ 48، ونؤكد على موقف الجبهة الثابت في مواصلة النضال من اجل انهاء الإحتلال وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس وحق العودة للأجئين.

وأوضح بأنهم "في هذا السبيل مطالبون في انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية؛ من اجل توحيد صفوف شعبنا، وقطع الطريق على الاستيطان الموسع كالسرطان في ارضنا المحتلة".

وبدورها ماجدة المصري عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قالت لمراسلة معا: يحتفل شعبنا وقواه الوطنية والديمقراطية والتقدمية بالعيد الــ 48 لإنطلاقة الجبهة، في وقت تشتد فيه الهجمة الإسرائيلية، ضد شعبنا وأرضه وحقوقه الوطنية والقومية، مدعومة من قبل الإدارة الأميركية الجديدة.

وأضافت: يجب أن يتم توحيد جميع ابناء شعبنا في الشتات والمجهر من أجل تركيز الجهود وحشدها لمواجهة الاحتلال ومناهضته في كافة المنابر الدولية المختلفة.
وأكدت على مواجهة المشروع "الصهيوني العنصري" الذي اعلن عنه نتنياهو في البيت الابيض الى جانب الرئيس الامريكي ترامب.