السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تستضيف 2000 طالب وطالبة في لقاء إرشادي

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 14/03/2017 الساعة: 19:03 )
نابلس- معا- استضافت جامعة النجاح الوطنية اليوم الثلاثاء، 13 مؤسسة تعليم عال وأكثر من 2200 طالب وطالبة من مختلف مدارس محافظات الشمال، في لقاء إرشادي لطلبة الثانوية العامة، أُقيم في قاعة مؤتمرات المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات.
وقال القائمون على اللقاء انه ضمن سلسلة لقاءات إرشادية تنظمها وزارة التربية التعليم العالي في خمس محافظات فلسطينية، بمشاركة عدد من مؤسسات التعليم العلي. 
 وشارك في  اللقاء  كل من جامعة النجاح الوطنية (المستضيف)، وجامعة الخليل، وجامعة فلسطين التقنية (خضوري)، وكلية هشام حجاوي التكنولوجية، وجامعة بولتكنيك فلسطين، والكلية الأهلية الجامعية، ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة، وكلية العروب، وجامعة بيرزيت، والكلية العصرية الجامعية، والجامعة العربية الأمريكية، وكلية الأمة، وجامعة القدس، وكلية رام الله للبنات.
وحضر اللقاء الإرشادي الدكتور عزمي بلاونة، مدير التربية والتعليم في محافظة نابلس ممثلا عن وزارة التربية والتعليم العالي، والدكتور محمد العملة، نائب رئيس جامعة النجاح للشؤون الأكاديمية، والأستاذ أيمن الهودلي، مدير شؤون الطلبة في وزارة التربية والتعليم العالي، ووفد ممثل عن وزارة التربية والتعليم العالي بالإضافة إلى ممثلي الجامعات المشاركة.
وافتتح الدكتور العملة اللقاء مؤكداً على أهمية هذا اللقاء في تعريف الطلبة، وخصوصاً طلبة الثانوية العامة بأهم التخصصات التي تقدّمها الجامعات والكليات المشاركة.
بدوره اشار الدكتور بلاونة إلى أن اللقاء يساعد طلبة الثانوية العامّة على الإنتقال "السلس" من مرحلة التعليم المدرسي إلى مرحلة التعليم العالي في الجامعات والكليات، مؤكداً أن الهدف من عقد مثل هذه اللقاءات الإرشادية تعريف الطلبة بالتخصصات التي تقدمها كل جامعة وكلية مشاركة في اللقاء ومدى حاجة سوق العمل لتلك التخصصات. 
وشهد اللقاء توافد قرابة ال150 مدرسة من مختلف محافظات الشمال، حيث زارت تلك المدارس الزاوية الخاصة بكل جامعة أو كلية وحصل طلابها على مطبوعات تلك الجامعات والكليات واستفسروا عما تقدمه من برامج وتخصصات. 
وزار الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، زوايا الجامعات والكليات المشاركة في اللقاء ورحب بهم في جامعة النجاح، وتمنى ان تتواصل هذ اللقاءات الخاصة بتعريف طلبة الثانوية العامة بالتخصصات الموجودة في الجامعات.
كما شمل اللقاء اصطحاب المدارس الزائرة في جولات لأهم مرافق الحرم الجديد لجامعة النجاح وتعريفهم بالبنية التحتية للحرم، حيث أشرف على تلك الجولات متطوعو دائرة العلاقات العامّة في الجامعة.