السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم منزلا في سلوان ويقتحم منزل الشهيد القنبر

نشر بتاريخ: 14/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 01:20 )
الاحتلال يهدم منزلا في سلوان ويقتحم منزل الشهيد القنبر
القدس- معا - هدمت جرافات الاحتلال يوم الثلاثاء غرفتين في بلدة سلوان، فيما داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد فادي القنبر – منفذ عملية دهس جنود مطلع العام الجاري- في قرية جبل المكبر.
وعلمت مراسلة وكالة معا أن جرافات بلدية الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان، الواقعة جنوب المسجد الأقصى، وحاصرت حي عين اللوزة بالبلدة وشرعت بهدم غرفتين للمواطن محمد أمين أبو صالح، بحجة البناء دون ترخيص.
وأوضح أمين أبو صالح أن جرافات الاحتلال هدمت غرفتين لنجله محمد دون سابق إنذار، غرفة قائمة منذ 18 عاماً وأخرى قبل 5 أعوام، وكان ينوي محمد الانتقال للعيش فيهما مع أسرته، لافتا ان البناء من الطوب والزينكو.
ومن جهة ثانية اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد فادي القنبر – منفذ عملية دهس في مستوطنة أرمون هنتسيف المقامة على أراضي القرية، وأوضحت عائلة الشهيد أن قوات الاحتلال اقتحمت محيط منزل الشهيد وداهمته فيما تواجدات خلاطات الباطون في محيطه ولم تتمكن من الوصول الى منزل الشهيد فانسحبت من المكان.

وأضافت عائلة الشهيد أن قوات الاحتلال تداهم بين الحين والآخر منزل العائلة في أوقات مختلفة، مهددة بهدم المنزل الذي يعيش فيه زوجة الشهيد وأطفالها الأربعة أكبرهم 6 سنوات وأصغرهم رضيع، وصادقت المحكمة العليا مؤخرا على قرار هدم منزل الشهيد القنبر.
وافرجت شرطة الاحتلال عن مدير مكتب الخرائط في جمعية الدراسات العربية في بيت الشرق خليل التفكجي بعد اعتقاله والتحقيق معه عدة ساعات، بعد اغلاق مقر المكتب في حي بيت حنينا شمال القدس.
ومن جهة ثانية رفض قاضي المحكمة المركزية الاستئناف الذي قدمه المحامي محمد محمود حول تمديد أربعة أفراد من عائلة الشهيد ابراهيم مطر (والده ووالدته وشقيقه وعمه) ليوم غد الأربعاء، علما ان مطر استشهد أثناء توجهه لاداء صلاة الفجر في المسجد الاقصى ، بحجة تنفيذه عملية طعن لجنود في منطقة باب الاسباط بالقدس القديمة.