الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرض نادر حول شابا هنديا إلى "شبح"

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 09:50 )
مرض نادر حول شابا هنديا إلى "شبح"
بيت لحم- معا- شوه مرض نادر وغريب جسد شاب هندي، وحوله إلى "شبح" كما يُطلق عليه سكان قرية "بيهار" التي يقطن فيها الشاب مع أسرته شرقي الهند.
ويعاني الشاب من داء نادر جداً ملأ وجهه وكامل جسده بالأورام بسبب خلل جيني نادر حدوثه، يعرف بـ الورم العصبي الليفي "Neurofibromatosisss"، وهو المرض الذي شوه جسده وحول حياته إلى معاناة.
ويقضي الشاب ذو الـ 16 عاماً أغلب وقته حبيس غرفته بسبب خوف سكان القرية من شكله ونفور أقرانه الأطفال منه، وفقاً لما نشره موقع "بولدسكاي". 
"الشبح" هو اللقب الذي أطلقه عليه سكان القرية التي يعيش فيها "ميلان"، فلا توجد منطقة في جسده تكاد تكون خالية من الأورام، فأنفه وأذنيه وعيناه وفمه مغطاه جميعها بالأورام لذلك يجد صعوبة في الكلام والتنفس بطريقة سليمة.
وبدأت معاناة "ميلان" بظهور "شامة" مؤلمة علي جسده، فوصف له احد الأطباء دواء للعلاج لكن يبدو بحسب ما تروي عائلته، أنه كان دواءً خطأ فزادت حالته سوءا، ومنعه فقر أبيه من اللجوء لأطباء آخرين، ما أدى إلى تطور الأمر.
ورأى العلماء أن بعض حالات الورم العصبي الليفي ليس لها دواء فعالا لعلاجه، لكن يمكن للعلاج الجراحي أن يقلص عدد الأورام وأن يحد من انتشارها، وهذا المرض النادر يصيب واحداً من كل 33 ألف شخص حول العالم.
المصدر: كل يوم معلومة طبية.