الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات أسبوع مناهضة العنصرية الإسرائيلية جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 09:44 )
اختتام فعاليات أسبوع مناهضة العنصرية الإسرائيلية جنوب افريقيا
افريقيا- معا- اختتمت لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني وحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات "BDS" بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين فعاليات اسبوع مناهضة العنصرية الاسرائيلية الثالث عشر جنوب افريقيا.
وتميز الأسبوع بكثافة الفعاليات التى عكست تضامن الشعب الجنوب أفريقي مع نضال الشعب الفلسطيني العادل من خلال مشاركة واسعة لقيادات سياسية وازنه مثلت المجتمع المدني والاحزاب السياسية ونقابات العمال والطلاب والشبيبه وقدماء الاسرى.
وتميزت فعاليات هذا العام بمشاركة الرئيس السابق "خاليما موتلانته" ونائبة امين عام حزب "ANC" "جيسي دوارته" ووزيرة المياه بالاضافة الى أعضاء البرلمان الذين شاركوا فى مباراة كروية حملت شعار التضامن مع حق الفلسطينيين في الحرية وتقرير المصير والاستقلال، وبهذه المناسبة تم اطلاق بالونات حملت الوان علم فلسطين في سماء الاستاد.
فى سياق متصل، تم عرض فيلم مروان الذي يجسد قصة حياة ونضال الأسير مروان البرغوثي، في مدينتي "كيب تاون" و"جوهانسبورغ" بالتعاون مع مؤسسة احمد كاترادا ومعهد فلسطين جنوب افريقيا، بحضور فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركت فتح ومدير فضائية معا محمد فرج وسط حضور شعبي واسع وبمشاركة رسمية وسياسية كبيرة.
وكان لسفارة فلسطين وطاقمها دور أساسي بالتجهيز والتنسيق والمشاركة الفاعلة فى هذا الاسبوع، وشارك السفير هاشم الدجاني بالعديد من الفعاليات كان اهمها لقاء التضامن في مدينة "كليرك سدورب" الذي شاركت فيه نائبة السكرتير العام للحزب الحاكم، بالاضافة الى فعالية التضامن في جامعة لمبوبو التي شارك فيها اكثر من 500 طالب وطالبة بحضور قيادات الشبيبة واتحاد الطلبة.