الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنشاء حدائق تعليمية في مدارس مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 16:04 )
القدس-  معا - نفذ المركز النسوي في مخيم شعفاط وضمن أنشطة مشروع حدائق ومشاتل تعليمية لأطفال ذوي وعي صحي بيئي حدائق تعليمية في مدارس وكالة الغوث الدولية في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين وسط مدينة القدس وذلك بتمويل من مؤسسة فلسطين للتنمية التابعة لصندوق الاستثمار الفلسطيني.
وشارك في أنشطة الشروع طلاب مدارس وكالة الغوث الدولية وبنات مدرسة المسيرة الثانوية حيث هدف المشروع الى تنمية الوعي الصحي والبيئي لدى طلبة المدارس في المخيم وذلك إنطلاقاً من الأهداف التي يعمل عليها المركز والتي تأتي إنسجاما مع التطلعات الرامية لإنشاء جيل قادر على تحمل المسؤولية ومشارك بشكل فاعل في المجتمع.
وعمل المركز النسوي من خلال أنشطة المشروع على إنشاء بيارة حمضيات وحديقة أخرى للأعشاب الطبية لرفع الوعي لدى الطلبة لأهمية الأعشاب الطبية لصحة الإنسان، فيما عمل المركز وبمشاركة الفئات المستهدفة من الطلاب في المدارس.
وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز " بأن المشروع تضمن العديد من الأنشطة ذات الطابع التنموي والتوعوي الهادف لرفع مستوى الوعي التعليمي والبيئي لدى الطلبة بهدف تنمية قدرات الطلبة ورفع مستوى الوعي لأهمية الزراعة وإنشاء حدائق بهدف رفع قدراتهم وتحملهم للمسؤولية تجاه مرافق وساحات المدارس، مضيفاً" بأن تم تنفيذ حملة ميدانية واسعة بمشاركة طلبة المدارس لتجميل الساحات والمرافق العامة في المدارس وذلك بهدف توفير بيئة نظيفة في المدارس المستهدفة".
وتقدم المركز النسوي بالشكر والتقدير لمؤسسة فلسطين للتنمية التابعة لصندوق الإستثمار الفلسطيني على إهتمامها البالغ وحرصها بمساندة الطلبة في مخيم شعفاط وإنسجاما مع تطلعات فلسطين للتنمية بالإستثمار في جيل الشباب والأطفال لإنشاء جيل مسؤول وقادر على تحمل المسؤولية الفردية والجماعية في تنمية المجتمع المدني والحفاظ على مقدرات المدارس.