السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة اريحا تثمن موقف جنوب افريقيا بمقاطعة المستوطنات

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 16:07 )
اريحا-  معا - عبر رئيس واعضاء غرفة تجارة محافظة اريحا والاغوار عن عظيم امتنانهم وشكرهم لموقف جنوب افريقا وقرار الحكومة في مقاطعة منتجات بضائغ المستوطنات مؤكدين على العلاقات التاريخية والنضالية وقيم العدالة والحق التي تربط بين شعبي البلدين جنوب افريقيا وفلسطين. وذلك خلال زيارة اشرف سليمان رئيس بعثة بعثة ممثلية جنوب افريقيا وباتريك جاكوبس المستشار السياسي للممثلية في فلسطين لمقر الغرفة التجارية وسط مدينة اريحا ولقاءه تيسير الحميدي رئيس مجلس ادارة الغرفة بحضور عدد من مجلس الادارة وكاظم المؤقت مدير الغرفة التجارية بالمحافظة.
ورحب الحميدي بالوفد الدبلوماسي الضيف قائلا:" باسمي وباسم القطاع الخاص في اريحا والاغوار نعبر عن خالص الشكر والتقدير لرئيس وحكومة جمهورية جنوب افريقيا وبرلمانها وشعبها المناضل لتضامنه وحرصه الكبيرين على الوقوف مع حقوق الشعب الفلسطيني واماله بالحرية والاستقلال وانهاء كافة اشكال السيطرة على الارض والانسان واقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
واضاف الحميدي ان الشعب الفلسطيني وعهده بكفاح ونضال الشعب جنوب افريقي ورمزية الراحل نيلسون مانديلا في التحرر ورفض الظلم وعلاقته النضالية بالرمز ياسر عرفات يثمن قرار حكومة جنوب افريقيا مقاطعة منتجات المستوطنات الاسرائيلية التي تضاف الى حملات المقاطعة من دول اخرى في العالم لما تقوم به اسرائيل من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني. 
وأضاف: بأننا على ثقة بان شعب جنوب افريقيا هو اكثر شعوب الارض ادراكا وشعورا بحجم معاناة الشعب الفلسطيني من الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة بحقه لانه هو ايضا قبل أن ينال حريته ضاق وعانى مرارة الاحتلال والعنصرية.
واعرب عن امله أن تسهم عمق علاقات الصداقة بين الحكومتين والشعبين الصديقين في تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بيننا.
واعرب السفير اشرف سليمان عن سعادته بزيارة غرفة تجارة وصناعة اريحا وبحفاوة الاستقبال، وأضاف بأن زيارته لغرفة تجارة وصناعة اريحا تأتي ضمن عدة زيارات قام بها إلى كل من الخليل ونابلس وغزة لاستكشاف وبحث افاق التعاون المستقبلي ما بين القطاع الخاص الفلسطيني وبين القطاع الخاص في دولة جنوب افريقيا.
 وأضاف بان اقتصاد جنوب افريقيا اقتصاد واعد وفيه العديد من الافاق التي يمكن الاستفاده منها كما يتوفر في فلسطين العديد من الصناعات الواعده والزراعات ذات الجوده العالية التي يمكن تصديرها لجنوب افريقيا.
 ورافق رئيس الغرفة التجارية السفير الجنوب افريقي في ميدانية لزيارة المنطقة الصناعية الزراعية للتعرف على الامكانات المتوفره فيها.وافاق الاستثمار قيها.