السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

10 وصايا ذهبية لصحتك وسعادتك!

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 10:30 )
10 وصايا ذهبية لصحتك وسعادتك!
بيت لحم- معا- يبحث الأشخاص عادة عن العلاج، بعدما يصابون بالأمراض، لكن نادرا ما يأخذون خطوات وقائية استباقية توفر عليهم الوقت والجهد والمال، وتحافظ على صحتهم.
وفي هذا الإطار أصدر "معهد علم نفس الطعام" مؤخرًا، 10 نصائح ذهبية، تشكل منهجًا وقائيًا يمكن أن يسير عليه الأشخاص، كي ينعموا بجسد سليم بدنيًا ونفسيًا، ابتداء من الدماغ وحتى المعدة.
أكثر من شرب الماء
تحدثت الكثير من الدراسات عن أهمية
الفيتامينات والمعادن و
الأمعاء النافعة التي تسمى "البروبيوتيك"، وعلى رأسها منتجات الألبان المخمرة كالزبادي، ومخلل الملفوف وحساء فول الصويا والفطر الهندي أو الكفير (Kefir) والمخللات والشوكولاته الداكنة.
تنفس بشكل صحيح
إذا كنت تعاني من نزلة برد ولا تستطيع التنفس بشكل صحيح ومريح، فلا تستهن بهذا النشاط التلقائي البسيط والمهم للغاية، فالتنفس يقوم بعمليات حيوية للجسم ويطرد السموم، وينشط الأنسجة.
ويلعب ا
الحزن والغضب و
النوم الجيد علاجا دائما للكثير من المشكلات الاجتماعية التي نعانيها، فمع النوم الجيد (من 7 إلى 9 ساعات يوميًا) فإن عقولنا ومعدتنا تعملان بشكل أفضل، وبذلك ستكون حياتنا أكثر صحة.
من وظائف النوم أيضا أنه يساعد على إصلاح وتجديد شباب الجسم. وعدم الحصول على قسط كاف من النوم، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة وغيرها.
الدهون الجيدة
مثلما تشكل المياه 76% من الدماغ، فإن الدهون تشكل نسبة كبيرة من الدماغ أيضًا، وعلى ذلك فإن أفضل وسيلة للحفاظ على صحة وسلامة الدماغ هي تناول مصادر الدهون الجيدة مثل الأحماض الدهنية (أوميغا 3) التي تتوافر في الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين والسالمون، زيت السمك.
فالـ (أوميغا 3) لا تحافظ على ذكائنا فحسب، بل تساهم في الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولديها القدرة على مكافحة وتدمير الفيروسات والطفيليات والبكتيريا التي تهاجم أجسامنا.
لا تجلس طويلاً
انهض من أريكتك التي تجلس عليها، ومارس النشاط الرياضي الذي تفضله، مثل السباحة وركوب الدرجات والركض أو المشي لمدة 30 دقيقة بعد تناول العشاء يوميًا، فالحركة تحافظ على صحة الرئتين والقلب والأوعية الدموية صحية. ليس هذا فحسب، فالرياضة تساعد الجسم أيضًا على طرد السموم والنفايات بشكل طبيعي، وتبعد عنك الوزن الزائد والأوجاع والآلام، فقط جرب أن تتحرك 30 دقيقة يوميًا للحفاظ على جسم سليم.
احرص على التأمل
ممارسة رياضة التأمل واحدة من أقدم الطرق الأكثر إفادة لتصفية الذهن والدماغ، وإتاحة مساحة من الراحة النفسية والاسترخاء العميق.
فقط أغمض عينيك واجلس في وضع مستقيم وتنفّس بعمق وبشكل منتظم لمدة من 10 إلى 20 دقيقة يوميًا وستشعر بنتيجة إيجابية للغاية."الأناضول"