السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من طلاب مدارس سبسطية

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 11:30 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من طلاب المدارس في مدينة سبسطية التاريخية شمال الضفة الغربية والذين وصلوا الى المدينة المقدسة في رحلة هادفة للتعرف على الاماكن المقدسة والتاريخية في مدينة القدس، وقد استقبل المطران الطلاب الاتين من المرحلة الثانوية والاعدادية في مدارس سبسطية استقبلهم في كنيسة القيامة بكلمة ترحيبية ومن ثم كانت هنالك جولة داخل الكنيسة استمعوا خلالها الى شروحات وتوضيحات عن اهمية هذا المكان المقدسة.
المطران وجه حديثه للطلاب شاكرا اياهم والمسؤولين عن مدارسهم على تنظيم هذه الزيارة التي تأتي تأكيدا على اهمية مدينة القدس بالنسبة الينا كفلسطينيين، كما قدم شرحا تفصيليا عن تاريخ المدينة المقدسة واهم المواقع الدينية والتاريخية فيها.
القدس التي يهمشها الكثيرون والتي يستهدفها الاحتلال بسياساته وممارساته يجب ان تبقى حاضرة في كل مؤسساتنا التعليمية ويجب ان يعرف الجميع اننا كفلسطينيين لا نتحث عن القدس بدون فلسطين لا نتحدث عن فلسطين بدون القدس.
وقال إن القدس هي عاصمتنا الروحية والوطنية وسنبقى متمسكين بها ، ووصولكم اليوم الى القدس بالرغم من كل العقبات والعثرات انما هو تأكيد واضح على ان شعبنا متمسك بمدينته المقدسة رغما عن كل المؤامرات والمحاولات الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.
نحثكم على الاجتهاد في الدراسة والمعرفة والثقافة التي من خلالها يمكننا ان نخدم بلدنا وان ندافع عن قضية شعبنا واننا نعبر عن احترامنا لاهلنا في سبسطية الذين يحافظون على المواقع التاريخية القائمة هناك والتي تدل على عراقة فلسطين وتاريخها وهويتها وتراثها الروحي والانساني والوطني ، كما اجاب سيادته على عدد من الاسئلة والاستفسارات ومن ثم تابع الطلاب مسيرتهم وجولتهم في البلدة القديمة.