السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تقيم يوما طبيا لاطفالها

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 13:03 )
نابلس- معا- نظمت جمعية التضامن الخيرية بالتعاون مع التجمع الشبابي الشعبي يوما طبيا مجانيا للاطفال الأيتام يشمل طب الأطفال وطب الاسنان وبالتعاون مع الخدمات العسكرية الفلسطينية– نابلس ودعما لمعيليهم الغير قادرين على علاج اطفالهم.

وقُدمت خلال اليوم الذي نُظم في العيادات الخارجية للخدمات العسكرية، الخدمة المجانية في مجال طب الاسنان وطب الأطفال، لثمانية وعشرين طفلا وطفلة من الاطفال المسجلين لدى الجمعية، حيث شملت الخدمة التي أشرف عليها عدد من المتخصصين من مركز الخدمات العسكرية، فحص شامل لجميع الاطفال، وتحديد الوصفة الطبية المطلوبة وتحويلهم للطبيب المختص في حال احتياجهم لذلك، بالاضافة الى العلاج الكامل للاسنان من خلع ونقر وحشي وتلبيس الاسنان اذا احتاج الامر، بالاضافة الى صرف الدواء بشكل مجاني لجميع الأطفال، وبعد انتهاء علاج الاسنان تم توزيع معجون اسنان وفرشاة لكل طفل تمت معالجته.

وقال د. علاء مقبول رئيس الجمعية إن هذا العمل يأتي في إطار الأنشطة التي تنظمها الجمعية لإبداء التضامن مع الأطفال ومعيليهم ودعما لوضعهم الاجتماعي ومن أجل المساهمة في تقديم شكل من أشكال الخدمة الطبية لعوائلهم لتخفيف الأعباء المادية عنهم في ظل صعوبة الظروف الاقتصادية الصعبة.

كما أكد مقبول بأن هذه المبادرة الذي يساهم فيها التجمع الشبابي الشعبي واطباء الخدمات العسكرية تعتبر شكل من أشكال التضامن والمؤازرة مع اهالي الأيتام، وهو جزء بسيط من العرفان بالجميل.

بدورهم، شكر أهالي الاطفال كافة القائمين علي اليوم الطبي المجاني مثمنين دور كل من يتقدم ويبادر لمد يد العون والإسناد للاطفال وذويهم في مختلف المجالات المادية والمعنوية والطبية.