الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديموقراطية" تحتفل بالذكرى السنوية الـ 48 لإنطلاقتها في صوفيا

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 13:28 )
القدس- معا- قامت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وتحت رعاية سفارة دولة فلسطين في صوفيا/بلغاريا بالإحتفال بالذكرى السنوية الـ 48 لإنطلاقتها المجيدة.
أُقِيمَ الإحتفال في مطعم سامر وسط العاصمة صوفيا، وحضر للإحتفال بهذه المناسبة الوطنية طاقم السفارة الفلسطينية وبعض السفراء العرب والأجانب وممثليهم، بالإضافة إلى عدد كبير من الضيوف من الجاليات العربية ومن عدد كبير من أعضاء الجالية الفلسطينية.
قام الدكتور ناصر دياب ممثل الجبهة الديموقراطية بإلقاء كلمة ترحيبية بالضيوف وعرَّف من خلالها على تاريخ الجبهة ونضالاتها، ثم طلب من الحضور القيام بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وبعد الإستماع للنشيد الوطني الفلسطيني أُعطيت الكلمة لسعادة السفير الفلسطيني د. أحمد المذبوح، فرحب بالحضور وحيَّا الجبهة بعيدها وتطرَّق إلى الوضع الفلسطيني وإلى ضرورة نبذ الإنقسام وتحقيق المصالحة في سبيل مواجهة سياسة دولة إسرائيل العنصرية ولإقامة دولة فلسطين الحرة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتطرَّقَ كذلك إلى أوضاع الجالية الفلسطينية الصعبة وتحدّث عن دورها ودور الجاليات العربية في بلغاريا وضرورة إندماجهم في الحياة السياسية البلغارية من خلال إنخراطهم في الأحزاب البلغارية والمشاركة في الإنتخابات القادمة.
ثمَّ ألقى السيِّد محمد الحسن (ابو فارس) رئيس الجالية العراقية نيابةً عن الجالية العربية كلمة تهنئة للجبهة في عيدها وتعهَّد بالعمل على دمج أعضاء الجاليات في المجتمع البلغاري لإيصال وشرح قضايانا الوطنية إليهم. 
كل عام والجبهة الديموقراطية بخير وأن تكون على العهد للتخلُّص من الإحتلال البغيض وإقامة دولة فلسطين المستقلة.