الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

​جلسة ​​طارئة للجنة الصحة بالكنيست اثر مقتل ممرضة في حولون

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 10:00 )
​جلسة ​​طارئة للجنة الصحة بالكنيست اثر مقتل ممرضة في حولون
القدس- معا- شارك النائبان مسعود غنايم وعبد الله ابو معروف، اليوم الخميس، بجلسة لجنة الصحة الطارئة والتي عُقدت أثر مقتل الممرضة "طوفا كررو" حرقا في صندوق المرضى العام في مدينة حولون.
وعبّر النائبان مسعود غنايم وعبد الله ابو معروف عن التضامن مع الطواقم الطبيّة أطباء وممرضات وعاملين، وعن الأسف لمقتل الممرضة على يد أحد المتعالجين في صندوق المرضى، حيث لا يمكن المرور على هذه الجريمة مرّ الكرام، لأن وتيرة العنف والجريمة تستشري في المجتمع الاسرائيلي بشكل عام للأسباب العديدة، منها الاوضاع الاقتصادية الصعبة، الأمر الذي يحتاج إلى إجراء دراسة عميقة في اللجان البرلمانية المختلفة وليس في لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية فقط.
وأكد النائبان غنايم وابو معروف، أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، فقد ازدادت في السنين الأخيرة الاعتداءات على الطواقم الطبية في المستشفيات وصناديق المرضى والمراكز الطبية المختلفة.
وطالبا الوزارة وكل الجهات المختصة بتوفير الحماية والأمن لهذه الطواقم جرّاء التهديدات اليوميّة التي تتعرض لها، لكي تتمكن من القيام برسالتها الطبية الساميّة كما يجب.
وخلال الجلسة تطرق النائبان غنايم وأبو معروف لضرورة ترجمة التضامن والتعاطف مع الطواقم الطبيّة من خلال تحسين ظروف عملهم ورفع أجورهم والتخفيف من أعباء العمل الكبيرة والثقيلة.