السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية وتعليم جنوب الخليل تتربع على عرش الاختبارات الوطنية

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 19:42 )

الخليل -معا - تربعت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل على عرش الاختبارات الوطنية في دراسة التقويم الوطني للعام 2016 والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي في كل عامين مرة ،بحصولها على الترتيب الأول في مبحث الرياضيات والترتيب الثالث في العلوم للصف الرابع على مستوى الوطن .

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس في مركز التدريب بحضور مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل ،رئيس قسم الإشراف التربوي أ.محمد رصرص ،قسم الامتحانات أ.نايف فرج الله تم مناقشة التقرير الخاص بمديرية تربية وتعليم جنوب الخليل الذي يصدر عن دائرة القياس والتقويم.


بداية تحدث أبو هليل عن توجهات وزارة التربية والتعليم العالي نحو رقمنة التعليم وكيفية الإفادة من نتائج الاختبارات الوطنية في تطوير أداء الطلبة مع التركيز على التعلم النشط لأهميته في تثبيت المهارات والمفاهيم وديمومة التعليم والتعلم.


كما أكد أبو هليل على ضرورة العمل بتطوير أداء المعلمين بحيث تكون مهاراتهم وقدراتهم مواكبة لكافة التحديات والأساليب الحديثة في التعليم بما يساهم ويعزز العملية التربوية ويرتقي بها في ظل وجود منهاج جديد يركز على كون الطالب محور رئيسي في العملية التعليمية ،مباركاً هذا الانجاز ومهنئاً مديري المدارس المشاركة في الاختبارات الوطنية.


من جهته تحدث رصرص عن أنواع الاختبارات التي تعقد على مستوى الوطن والمديرية والعناقيد، حاثا مديري المدارس على الإفادة منها من خلال تحليل النتائج ودراستها واخذ التغذية الراجعة منها والعمل على تعديل وتطوير الخطط العلاجية بما يساهم في تحسين الواقع التربوي.


وخلال اللقاء تم مناقشة تقرير المديرية والخروج بمجموعة من التوصيات والقرارات التي تعزز الإفادة من الاختبارات الوطنية حيث أجاب رصرص عن جميع التساؤلات المطروحة من قبل مديري المدارس .