الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يبحث عددا من القضايا مع وكيل وزارة البيئة التركي

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 10:04 )
السفير مصطفى يبحث عددا من القضايا مع وكيل وزارة البيئة التركي
اسطنبول- معا- بحث سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، مع خيرالدين جونجوز وكيل وزارة البيئة التخطيط العمراني السكرتير العام لإتحاد البلديات التركي، عددا من القضايا الخاصة بالتعاون الثنائي بين فلسطين وتركيا في مجالات البلديات وكذلك في مجال البيئة، في مقر الوزارة بأنقرة.
وأثنى السفير مصطفى على التعاون القائم بين عدد من البلديات الفلسطينية والبلديات التركية، وأن هذا التعاون يفيد الطرفين ويساهم في تعريف سكان هذه البلديات أكثر على بعضهم البعض.
وأعرب عن الرغبة بتوسيع هذا التعاون من خلال توقيع مزيد من إتفاقيات التوأمة والتعاون بين البلديات في البلدين.
وأكد خيرالدين على وجود نفس الرغبة لدى البلديات التركية، مشيرا الى ان طموحه هو ان تكون كل بلدية في فلسطين لديها اتفاقية تعاون وتوأمة مع بلدية تركية، وأنه سيعمل على ذلك، وأن يتكلل النجاح بتحقيق ذلك بعقد مؤتمر في هذا العام للبلديات المتأخية في البلدين.
وعلى صعيد التعاون في مجال البيئة، أعرب السفير مصطفى عن الرغبة بتوقيع إتفاقية حكومية بين سلطة جودة البيئة الفلسطينية مع وزارة البيئة والاسكان التركية لوضع الاساس القانوني للتعاون بين الجانبين في هذا المجال.
ورحب خيرالدين بهذا التعاون، معربا عن رغبته في زيارة سلطة جودة البيئة في فلسطين في أول زيارة له الى فلسطين للبحث في كل أشكال التعاون بين الجانبين.
وأثنى الطرفان على النتائج الايجابية للاجتماعات التي إحتضنتها مدينة نابلس ورتبتها بلدية نابلس مطلع هذا الشهر بمشاركة العديد من ممثلي البلديات الفلسطينية والتركية.
وحضر اللقاء كذلك مستشار أول هناء أبو رمضان.