الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة يستقبل وفداً من رابطة برلمانيون لأجل القدس

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 10:18 )
بركة يستقبل وفداً من رابطة برلمانيون لأجل القدس
بيروت- معا- استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان علي بركة، في مكتبه ببيروت، وفداً من رابطة (برلمانيون لأجل القدس)، برئاسة النائب الدكتور نور الدين نباتي (تركيا)، يرافقه النائب جار الله البشير (الجزائر)، والنائب سيد أبو مسامح (فلسطين)، ومنسق العلاقات في الرابطة المهندس عبد الله البلتاجي، وحضر اللقاء نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، ومسؤول العلاقات السياسية زياد حسن، وعضو القيادة السياسية مشهور عبد الحليم.
وأكد نباتي على أن قضية فلسطين والقدس هي المظلة التي تجمع جميع البرلمانيين في العالم، مضيفاً أنه عندما يقال القدس فإنها همّ لكل الأمة،، معرباً عن أمله أن تقدم الرابطة شيئاً عمليا ًجيداً.
وأضاف نباتي أن مسألة احتلال القدس وفلسطين والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة، يستوجب من البرلمانيين في كل مكان التحرك وفضح انتهاكات حقوق الإنسان من قبل الاحتلال.
بدوره، رحب بركة بوفد الرابطة، مثنياً على الجهود التي تبذلها الرابطة على مستوى العالم، نصرة لقضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا، مؤكداً أن قضية القدس ستبقى القضية الجامعة للأمة، وهي قضية كل المسلمين والأحرار في هذا العالم، وهي قضية رابحة بنص القرآن الكريم.
وأكد بركة حرص حركة حماس على تحييد المخيمات عن الصراعات الطائفية والمذهبية، مشدداً أن المحافظة على المخيمات الفلسطينية في لبنان أولوية لدى حركة حماس، باعتبار أن المخيمات ترمز لقضية اللاجئين الفلسطينيين ومحطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.
وعاهد ممثل حركة حماس (رابطة برلمانيون لأجل القدس) أن الحركة لن تتخلى عن ثوابتها، وستواصل طريق المقاومة والانتفاضة حتى تحرير القدس وكل فلسطين من البحر إلى النهر.