الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير كوكالي يطلع الخارجية الرومانية على أوضاع فلسطين

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 17:08 )
السفير كوكالي يطلع الخارجية الرومانية على أوضاع فلسطين
بوخارست- معا- وضع سفير دولة فلسطين في رومانيا فؤاد كوكالي وزير الشؤون الخارجية الرومانية "تيودور ميليشكانو" في صورة الوضع في فلسطين المحتلة، خاصة الإجراءات الإسرائيلية المعادية للشعب الفلسطيني، منها مصادرة الأرض الفلسطينية، وتكثيف بناء المستوطنات، وهدم منازل المواطنين والقتل المتعمد للمواطنين الفلسطينيين على الطرقات العامة.
وأطلع الوزير على الجهود السياسية والدبلوماسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية ومنها التعامل الجدي مع نتائج مؤتمر باريس للسلام.
وأكد أن القيادة الفلسطينية عازمة على الإستمرار في بذل جهودها من أجل إحلال سلام عادل يضمن الحق الفلسطيني، في إقامة دولة مستقلة على حدود الرابع مع حزيران 1967 عاصمتها القدس الشرقية، سلام نصت عليه الشرعية الدولية على مبدأ "حل الدولتين".
وبحث السفير الفلسطيني مع وزير الخارجية الروماني مستوى العلاقات الرومانية الفلسطينية وسبل تطويرها على جميع المستويات.
وفي هذا الصدد عبر الطرفان عن أملهما التعجيل في لقاء اللجان الحكومية المشتركة، بالإضافة للجنة السياسية المشتركة المنبثقة عن وزارتي الخارجية في البلدين، من أجل تطوير التعاون الدبلوماسي والقنصلي بين فلسطين و رومانيا.
من جهته، أكد "تيودور ميلشكانو" على موقف رومانيا الثابت اتجاه قضية الشعب الفلسطيني القائم على حق تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة، مؤكدا على دعم رومانيا لحل الدولتين على حدود الرابع من حزيران، وإحلال السلام العادل لجميع شعوب المنطقة.
وثمن الوزير الروماني مستوى العلاقات الثنائية التي وصفها بعلاقات صداقة تاريخية بين الشعبين.
وأعرب عن إرتياحه لسير العلاقات الرسمية بين البلدين خاصة وأن اللقاءات القادمة بين اللجان الحكومية المشتركة ستكون فرصة جديدة لترسيخ التعاون في جميع المجالات الساسية والإقتصادية والثقافية والسياحة.