الأخــبــــــار
  1. الشرطة تحقق: شاب من الزبابدة جنوب جنين يقدم على الانتحار
  2. القاء عبوات محلية الصنع تجاه قوات الاحتلال قرب مسجد بلال شمال بيت لحم
  3. حماس: اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء "مبعد من الضفة" غرب غزة
  4. "فتح": 17 نيسان اضراب مفتوح عن الطعام بسجون الاحتلال بقيادة البرغوثي
  5. الحكومة ترحب بقرارات مجلس حقوق الانسان الأممي الخاصة بفلسطين
  6. مسؤول لجان الصيادين: اصابة صيادين اعتقلتهما البحرية الاسرائيلية
  7. د. بحر يحذر "الأونروا" من محاولات تغيير مناهج التعليم
  8. اصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
  9. الشوبكي لمعا: لا يوجد طروحات جديدة للقمة العربية حول القضية الفلسطينية
  10. تشديدات على أبواب الأقصى ووقفة للمطالبة بجثامين الشهداء
  11. مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يتبنى قرارا برفض الاستيطان الإسرائيلي
  12. 5 اصابات في حادث سير ذاتي شرق قلقيلية
  13. مسيرة بلعين تندد باغتيال الشهيد الفتى محمد الحطاب
  14. مصرع طفل بحادث سير جنوب قطاع غزة
  15. الالاف يشيعون جثمان الشهيد الفتى محمد الحطاب
  16. الرئيس في مؤتمر مع ميركل: متمسكون بخيار السلام العادل وفق حل الدولتين
  17. 5 إصابات في قمع الاحتلال مسيرة ضد الاستيطان شرق رام الله
  18. 4 إصابات في قمع الاحتلال مسيرة ضد الاستيطان في كفر مالك
  19. الافراج عن الرئيس المصري الاسبق مبارك ليعود الى منزله بعد 6 سنوات
  20. مصادر أمنية: مقتل شخص واصابة 3 بانفجار بالقاهرة

الثقافة تحتفي بيوم القراء الوطني في مدرسة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 16:31 )
قلقيلية- معا- نفذت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية ومدرسة جينصافوط الثانوية للبنات، اليوم الخميس، فعالية سلسلة القراءة تحت عنوان "بهاء عليان .. الشهيد الحي" بمشاركة 300 طالبة من طالبات المدرسة والهيئة التدريسية.
جاء ذلك استمراراً لفعاليات يوم الثقافة الوطنية، بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة، وأ. سعاد سليم مدير مدرسة جينصافوط الثانوية للبنات، وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث أ. آلاء عرندي من مديرية الثقافة ومجلس الأمهات، ومنسقته وفاء قاسم.
ورحبت أ. سعاد سليم الفعالية بوفد وزارة الثقافة، مشيدة بهذا التعاون الثقافي الفاعل في احياء جميع المناسبات الثقافية والوطنية والاسلامية ما بين المديرية والمدرسة، والنهج الوطني في تعزيز مفاهيم الحق والانتماء والولاء لهذه الأرض والتي من أجلها سمت أرواح الشهداء، ومن أجلها افتدى الأحرار في سجون الاحتلال حريتهم، مؤكدة أن الوعي والثقافة والعمل عماد بناء الدولة الفلسطينية.

وفي كلمة أ. ريان مدير الثقافة حيث افتتحها بتحية الإكبار والفخار والاعتزاز بالشهداء والأسرى والجرحي ، مقدماً شكره وامتنانه لمدرسة بنات جينصافوط ممثلة بالمربية الفاضلة سعاد سليم والهيئة التدريسية والطالبات على هذا الحضور المتميز والوعي الراقي بالمناسبة ، معبراً عن أن هذه الفعالية ، فعالية " سلسلة القراءة " هي فعالية سنوية احياءً لذكرى الشهيد البطل المثقف بهاء عليان وله ينسب الفضل في مشروع أطول سلسلة قراءة حول أسوار القدس والتي شارك فيها نحو 7000 فلسطيني ، ودخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية .

وبين أن سلسلة الفعاليات هي احتفاء بيوم الثقافة الوطنية والتي تأتي في 13 آذار من كل عام، وهو يوم ميلاد الشاعر الكبير محمود درويش وتحت شعار "الثقافة مقاومة"، وهي فعاليات متنوعة في كل مناطق المحافظة.

تلا ذلك مجموعة من الموضوعات ألقتها الطالبات حملت عناوين متعددة منها يوم الثقافة الوطنية، والشهيد بهاء عليان، وقصائد وطنية عن فلسطين، وقصيدة للشاعر المصري هشام الجخ.

كما قدمت الطالبات مجموعة من الفقرات الفنية منها الدبكة الفلسطينية، وفريق الكورال بأغنية حماسية ثورية، والكشافة بصيحات كشفية للشهبد بهاء باعتباره قائد كشفي متميز.

وتم توزيع كتب من اصدارات الوزارة على الطالبات للبدء بقراءتها، وعبرت الفتيات بكلمات جميلة اقتبس بعضاً منها من الكتب التي تمت قراءتها كرسالة للشهيد بهاء والشباب الفلسطيني.

يذكر أن هذا النشاط تحول إلى مهرجان ثقافي من ابداعات الطالبات والهيئة التدريسية دون أي تخطيط مسبق، وكانت جميع الفقرات من وحي المناسبة تعانقت بها روح الشهداء مع الطالبات ليرسمن لوحة فيسفائية امتزجت بها كل مكونات الثقافة الفلسطينية.

وفي نهاية المهرجان، شكر أنور ريان وزارة التربية والتعليم ومديرية محافظة قلقيلية ممثلة بنائلة فحماوي على هذا التكامل بالعمل والتناغم في خدمة التربية والتعليم والثقافة، مثمنا كل الجهود التي بذلت من قبل أ. سعاد سليم وطاقم التدريس والطالبات في انجاح هذه الفعالية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017