الأخــبــــــار
  1. الأحمد: انعقاد المجلس الوطني لن يكون مرهونا بـ فيتو حماس
  2. سفير إيراني: سنُفشل عقد مؤتمر القمة "الإفريقي-الإسرائيلية"
  3. الحكومة الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في برشلونة
  4. غزة- الحساينة يعلن عن طرح عطاءات بـ 15 مليون دولار
  5. زملط من البيت الأبيض: لا قوة تستطيع فصل غزة عن دولة فلسطين
  6. الاحتلال يعتقل شابا وسط رام الله
  7. الاحتلال يوقف العمل في مدرسة "جب الذيب" شرق بيت لحم
  8. عليا الاحتلال تمهل النيابة يومين حول نقل جثامين الشهداء لمقابر الارقام
  9. الاحتلال يؤجل محكمة الأسير عمر العبد وعائلته للاثنين
  10. وفاة كنعان الرطروط والد المناضلة الأسيرة والنائب خالدة جرار
  11. قتيلان وعشرات الجرحى في حادث دهس كبير بمدينة برشلونة الاسبانية
  12. سيارة تدهس العشرات وسط مدينة برشلونة
  13. اعتقال 3 شبان من سلوان بشبهة إلقاء مولوتوف
  14. اجتماع فلسطيني صيني اقتصادي في تشرين ثاني المقبل
  15. الحمد الله يهنئ السوداني لحصوله على جائزة عالمية بالشعر
  16. السلطات الاسرائيلية تشرع بعملية هدم منازل ومساكن في النقب
  17. داخلية غزة والقسام تشددان الإجراءات الأمنية بعد التفجير "الانتحاري"
  18. انخفاض عدد قتلى العمليات "الإرهابية" حول العالم
  19. قراقع: 400 طفل أسير في سجني عوفر ومجدو
  20. مستوطنون يجددون اقتحامهم لساحات الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة

الاتحاد العام للمرأة يعرض فيلما عن حياة المناضلة سميحة خليل

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 19:21 )
طولكرم- معا- نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع طولكرم عرض فيلم عن حياة المناضلة سميحه خليل على شرف فعاليات الثامن من آذار" يوم المرأة العالمي في قاعة القدس تحت رعاية المحافظ عصام أبو بكر وبمشاركته.
جاء ذلك بحضور ساجي خليل نجل المرحومة، وسهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وحمدان اسعيفان أمين سر حركة فتح، وممثلي فصائل العمل الوطني، وندى طوير رئيس فرع الاتحاد العام للمرأة بطولكرم، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن خليل نموذج من نماذج الشعب الفلسطيني خاصةً أنها تركت بصمات ما زالت موجودة وحاضرة بيننا، من خلال نشاطها الدوؤب ومسيرتها الوطنية والنقابية وتأسيس جمعية انعاش الأسرة وغيرها من المهام التي تقلدتها ابنة بلدة عنبتا والتي تنتمي لعائلة القبج العريقة.

وتابع" نفتخر ونعتز بتكريم مناضلة مثل سميحة خليل، لنستذكرها، ومجموعة كبيرة من الكادرات النسوية اللواتي كان لهن حضورهن ونشاطهن، من خلال العمل النقابي والوطني في مواجهة الاحتلال والدفاع عن حقوق شعبنا، والحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كل مكان، حيث جاءت هذه المبادرة من ضمن فعاليات احياء يوم المرأة العالمي على مستوى المحافظة، من خلال تسليط الضوء على شخصية المناضلة سميحة خليل وتاريخها النضالي الزاخر بالعطاء والبذل لخدمة الحركة النسوية الفلسطينية وخدمة ابناء شعبنا".

وشكر ساجي خليل المحافظ والاتحاد العام للمرأة وكافة الشركاء من القطاع النسوي على مبادرة عرض الفيلم والذي يروي جزءاً من مسيرة حياتها ونضالها، موضحاً أن هذا التكريم هو تكريم لجميع النساء الفلسطينيات والرائدات اللواتي كان لهن حضور بالعمل الوطني وتحديداً من خلال قيادة وتنظيم الحركة النسائية.

وكانت ندى طوير قد قدمت قبل عرض الفيلم ملخصاً عن حياة المناضلة خليل من الولادة والنشأة والتعليم، والالتحاق بالعمل الوطني والنقابي، وإنشاء جمعية انعاش الاسرة، والمواقع التي تقلدتها، إلى ترشها لرئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1996، إلى جانب الشهيد الراحل ياسر عرفات أبو عمار، وصولاً إلى وفاتها عام 1999.

وفي نهاية عرض الفيلم، قدم المحافظ درعاً تكريمياً لعائلة المناضلة سميحة خليل والذي تسلمه نجله ساجي خليل، وذلك تقديراً وعرفاناً على دورها النضالي والوطني ودعماً للحركة النسوية الفلسطينية.

يشار أن الفيلم الوثائقي من اخراج نجلها ساجي خليل وهو فيلم تناول جوانب من حياتها الشخصية ومسيرتها الوطنية والاجتماعية، وتجربتها في مجال العمل السياسي، وتجاوزت مدته الخمسين دقيقة، وعرض مشاهد خاصة للراحلة خليل وهي تتنقل بين القرى والبلدات الفلسطينية خلال تصديها للاحتلال الاسرائيلي في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، كما لخص تجربتها بإنشاء جمعية انعاش الاسرة بمدينة البيرة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017