الأخــبــــــار
  1. مسؤول بالحزب الحاكم في رومانيا: قررنا نقل سفارتنا من تل ابيب الى القدس
  2. الجيش السوري يبدأ عملية عسكرية لتحرير مخيم اليرموك من داعش والنصرة
  3. القاء زجاجة حارقة باتجاه ضابط احتلال بالبلدة القديمة في القدس
  4. عشرات الالاف يشاركون في مسيرة العودة الى عتليت بالداخل
  5. مستوطنون يهاجمون طلاب مدرسة ذكور الكرمل بالحجارة
  6. وفد حماس بالقاهرة يزور الاسير المحرر طارق عز الدين الذي يعالج في مصر
  7. اصابة 3 اطفال في انفجار داخل احد المنازل بمنطقة معن شرق خان يونس
  8. مسلحون يسرقون 50 الف شيكل من إحدى شركات نابلس ويلوذون بالفرار
  9. اصابة شاب برصاصة بالراس بمخيم العودة شرق جباليا
  10. جيش الاحتلال يطلق النار تجاه شبان بادعاء إطلاقهم طائرات ورقية شرق رفح
  11. العثور على جثة لفتاة متحللة داخل قبر في احدى مقابر الخليل
  12. الاحتلال يعتقل شابا من ذوي الاعاقة قرب المسجد الابراهيمي
  13. الشرطة والوقائي يضبطان 500 لتر سولار و100 لتر بنزين مهرب في الخليل
  14. الاحمد: المجلس الوطني ينعقد في موعده 30 نيسان الجاري
  15. مروحيات اسرائيلية تحاول اخماد حرائق اندلعت بفعل طائرات ورقية من غزة
  16. مستوطنون يقتحمون منطقة برك سليمان الاثرية جنوب بيت لحم
  17. أكثر من 160 مستوطنا يقتحمون ساحات الأقصى
  18. حماس:قرار الشعبية مقاطعة الوطني مهم لعزل حالة التفرد التي تمارسها فتح
  19. اصابةمستوطنين بجراح بعد رشقهما بالحجارة بحادثين منفصلين بالقدس والخليل
  20. الاحتلال يطلق النار على الصيادين ويلاحقهم ببحر شمال غزة

ماراثون إسرائيلي تحت شعار "50 عاما على تحرير القدس"

نشر بتاريخ: 17/03/2017 ( آخر تحديث: 17/03/2017 الساعة: 15:50 )
القدس- معا- تحت شعار "القدس عربية.. ونحن أصحاب الأرض.. وهم المحتلون" نُظمت وقفة احتجاجية في المدينة ضد الماراثون التهويدي الذي أطلق عليه شعار "50 عاما على تحرير القدس من الغزاة".

ومنذ ساعات صباح اليوم الجمعة، أغلقت سلطات الاحتلال عدة شوارع في مدينة القدس بشقيها الشرقي والغربي، بالحواجز الحديدية والأشرطة الحمراء، ومنعت المواطنين من السير في العديد منها، خاصة المحاذية للبلدة القديمة، كما أجبرت أصحاب المركبات على سلك طرق مخصصة للتنقل.

وانطلق الماراثون المُنظم من قبل بلدية الاحتلال ووزارتي "السياحة" و"الرياضة" الاسرائيليتين من عدة مسارات في مدينة القدس، بمشاركة إسرائيليين وأجانب من نحو 60 دولة.
ويهدف الماراثون الذي ينظم للسنة السابعة على التوالي لإظهار "أن القدس مدينة يهودية مقدسة لهم منذ ثلاثة آلاف سنة، ومن خلال مساراته المختلفة يمكن رؤية الآثار اليهودية خلال مرورها عند أسوار القدس القديمة وأبوابها، ومناطق مطلة عليها".

ونظمت سلطات الاحتلال هذا العام الماراثون تحت عنوان "50 سنة على تحرير القدس من الغزاة" ، أي الذكرى الـ 50 لاستكمال احتلال شطري المدينة عام 1967.

وفي مقابل التسهيلات التي وفرتها سلطات الاحتلال لماراثون البلدية، فقد منعت مجموعة من المقدسيين تنظيم ماراثون في شوارع المدينة، ووضعت السواتر الحديدية في منطقة تواجدهم ومنعتهم من التحرك أو التقدم باتجاه شارع "المصرارة وباب العامود"، فيما أصر المشاركون على التواجد ورفعوا الاعلام الفلسطنيية ورددوا الهتافات حاملين شعارات ضد الماراثون التهويدي.

وقال الناشط محمد أبو الحمص:" رغم قلة أعداد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي تنظم للسنة السادسة على التوالي ضد ماراثون الاحتلال، فإن رسالتنا كما كل عام تؤكد أن القدس عربية وهي لا تزال محتلة، والحواجز اليوم والاغلاقات داخل المدينة تؤكد أن القدس غير موحدة كما تحاول بلدية الاحتلال اظهارها."

وأضاف:" المشاركون في الماراثون التهويدي شاهدوا اليوم الاعلام الفلسطينية والهتافات من أطفال وشبان ضد الماراثون وضد الاحتلال، ونطالب الدول الاجنبية بمقاطعة هذا الماراثون التهويدي الذي يحاول اظهار المدينة وآثارها بأنها لليهود."

وتابع حديثه:" الاحتلال أطلق على الماراثون شعار "50 عاما على غزاة القدس" واليوم ومن خلال الوقفة نؤكد انهم هم الغزاة الذين احتلوا الأرض وهجروا سكانها، ورغم مرور 50 عاما على الاحتلال لا زالت القدس عربية".

أما الناشط فادي مطور أوضح انهم تعرضوا لتحذيرات متواصلة خلال الأيام الأخيرة لعدم تنظيم أي فعالية ضد ماراثون بلدية الاحتلال، كما تم تهديدهم بالاعتقال والابعاد عن القدس، كما حصل خلال الاعوام الماضية.

واستهجن مطور شعار ماراثون الاحتلال، وقال:" نرفض التسمية الاسرائيلية 50 عاما على تحرير القدس! نحن أصحاب الأرض والقدس هي العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية، تسميتهم باطلة وروايتهم كاذية ومضللة للمشاركين".

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018