الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: حظر ليبرمان للصندوق الفلسطيني يستهدف تجريم النضال الوطني

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 09:39 )
قراقع: حظر ليبرمان للصندوق الفلسطيني يستهدف تجريم النضال الوطني
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين، ان تصريحات وزير الدفاع الاسرائيلي ليبرمان باعتبار الصندوق القومي الفلسطيني منظمة ارهابية، يستهدف تجريم النضال والكفاح الوطني الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال والذي انطلق عبر مسيرة طويلة تحت راية منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ويأتي في سياق استهداف نضال الاسرى والشهداء الذين ضحوا من اجل الحرية والكرامة وحق تقرير المصير.
واشار قراقع إلى ان تصريحات ليبرمان تأتي في سياق تجريد الشعب الفلسطيني من هويته الوطنية وا عتبار نضال الاسرى والشهداء ارهابا وليس كفاحا مشروعا، اقرته قرارات الامم المتحدة والقانون الدولي الذي اعتبر نضال الشعوب المحتلة من اجل حق تقرير المصير، هو نضال مشروع ومن يقع في قبضة العدو هو اسير حرب واسير محمي وفق اتفاقيات جنيف الرابعة والثالثة.
وأضاف أن على كافة الدول والمؤسسات التصدي لتنصل اسرائيل من التزاماتها السياسية والقانونية والاتفاقيات الموقعة مع "م. ت. ف" واستمرار عدم التزامها بتطبيق اتفاقيات جنيف على الاراضي المحتلة وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.
وجاءت أقوال قراقع خلال زيارات لعدد من الاسرى المحررين وعائلات اسرى في محافظة جنين وهم عائلة الاسير انس جرادات المحكوم بـ 30 مؤبدا و30 عاما، وهو اسير عانى من مرض الكبد وكان موجودا فترة طويلة بالعزل، وتعاني والدته من عدة امراض، والاسير المحرر مهند جرادات الذي قضى 15 عاما، والاسير المحرر ياسر عبيدي الذي قضى 12 عاما، ومحمد الشاويش الذي قضى 15 عاما، وشارك قراقع في زيارته وفد من هيئة الاسرى ونادي الأسير الفلسطيني وأسرى محررين من محافظة جنين.