الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من المدارس الثانوية بالقدس

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 12:36 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم السبت، وفدا من مدراء واساتذة عدد من المدارس الثانوية في القدس، لتداول في جملة من القضايا المتعلقة بحقل التربية والتعليم في مدارس القدس.
وقال المطران في كلمة وجهها اثناء لقائه مع الوفد: إن مدارس القدس تؤدي رسالتها في المدينة المقدسة في ظل اوضاع معقدة ومحاولات هادفة للتطاول على المناهج الفلسطينية الوطنية وشطب كل ما له علاقة بالثقافة الفلسطينية وبالشعب الفلسطيني.
وأضاف أن هنالك سعي حثيث من السلطات الاحتلالية للتدخل في شؤون مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية في القدس، يريدون ان يفرضوا علينا مناهجهم واجندتهم لكي تكون الاجيال الفلسطينية الصاعدة لا تعرف شيئا عن الثقافة الفلسطينية وعن القضية الفلسطينية، ولا يجوز القبول بهذه الضغوطات والابتزازات تحت اي ظرف من الظروف.
وأكد ان المدارس العربية في القدس هي صروح تربوية تعليمية ولكنها في نفس الوقت هي مؤسسات وطنية تخدم شعبنا ومجتمعنا المقدسي.
ولفت إلى أنه يجب ان تبقى المدارس محافظة على المنهاج الفلسطيني ويجب الحفاظ على الطابع الوطني العربي الفلسطيني لمدارسنا وعدم الرضوخ للضغوطات والابتزازات الاحتلالية.
وقدم بعض الافكار والاقتراحات العملية كما تم التداول بشكل معمق في هذه المسألة، أما الوفد المكون من عدد من المدراء والاساتذة فقد شكروا المطران على اهتمامه بالمدارس المقدسية وحرصه الدائم على التواصل مع المربين والمعلمين والمدراء بهدف خدمة مجتمعنا وشعبنا ورفض كافة الاملاءات والضغوطات الهادفة لتغيير المناهج التعليمية.