الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الفارس تكرم "المناضلة عايشة عبيد" من مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 13:23 )
اللواء الفارس تكرم "المناضلة عايشة عبيد" من مخيم الدهيشة
بيت لحم - معا - ضمن مشروع نجمات بيت لحم السنوي الذي اطقلته لجنة التكافل الاجتماعي، كرمت اللواء رائدة الفارس مسؤولة ملف المساعدات الانسانية بديوان الرئيس محمود عباس، المناضلة عايشة عبيد من مخيم الدهيشة، والتي تتلقى العلاج في مستشفى بيت جالا الحكومي حيث لم تتمكن من المشاركة في المهرجان المركزي بسبب وضعها الصحي، و الذي اقيم قبل ايام في فندق قصر جاسر برعاية اللواء جبريل الرجوب، وخصص لتكريم النساء المناضلات ومجموعة من النساء المبدعات.
وقامت اللواء الفارس يرافقها منسقة لجنة التكافل الاجتماعي في المحافظة نجلاء الحاج و منسقة المجلس الاستشاري بالمحافظة وفاء حميد ومديرة مستشفى بيت جالا الحكومي الدكتورة غادة كوع، بزيارة المناضلة عبيد حيث قدمت لها اللواء الفارس مكرمة من الرئيس محمود عباس.
وقالت الفارس انها نقلت تحيات الرئيس للمناضلة عايشة عبيد بشكل خاص وللمناضلات الفلسطينيات والنساء المبدعات المكرمات والمراة الفلسطينية بشكل عام، موضحة انه كان من الواجب زيارة المناضلة عبيد وتقديم مكرمة الرئيس لها اسوة بباقي المناضلات، مشددة على اهمية رعاية المراة الفلسطينية المناضلة التي تمثل تاريخ انطلاق الثورة، و مشاركة المراة في كافة المواقع النضالية والكفاحية، مشيرة الى ان يوم المراة يوم لتكريم النساء الفلسطينيات المناضلات.
واشارت اللواء الفارس الى ان بيت لحم تميزت بتنظيم واطلاق فعاليات نجمات بيت لحم، الخاصة بتنظيم تكريم سنوي لمجموعة من المناضلات الفلسطينيات الى جانب مجموعة اخرى من النساء المتميزات والمبدعات في مجال اعمالهن وحياتهن، وشكلن نموذج عطاء للوطن والمجتمع.
من جانبها قالت عايشة عبيد خلال زيارة الوفد النسوي برئاسة اللواء الفارس، انها تشعر بانها مازلت شابة عندما تلتقي بالمناضلين والمناضلات، مؤكدة على حتمية انتصار الثورة الفلسطينية كما ثمنت زيارة اللواء الفارس وشكرت الرئيس على مكرمته.
يشار الى ان المناضلة عايشة عبيد امضت خمس سنوات على الاقل من عمرها في سجون الاحتلال، وتعرضت لعمليات اعتقال وتعذيب في سجون الاحتلال الاسرائيلي وغرف التحقيق بعد ان التحقت بصفوف الثورة بعد ثلاث سنوات من اندلاعها عام 1965، وبقيت تناضل حتى تقدم بها السنّ، وأصبحت قعيدة كرسي متحرك