السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح ميدان فلسطين في جمهورية البيرو

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 10:04 )
افتتاح ميدان فلسطين في جمهورية البيرو
ليما- معا- افتتح سفير دولة فلسطين في البيرو وليد المؤقت ميدان فلسطين تحفة معمارية جميلة صممتها المهندسة باتريسيا ابو غطاس، بصحبة رئيس بلدية سان خوان دي لوري غانشو، وهي أكبر بلدية من حيث عدد السكان في البيروالتي تبلغ مليون و نصف نسمة.
وحضر الافتتاح سفراء الدول العربية و الأجنبية وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية البيروفية بالإضافة إلى رؤساء المؤسسات العربية والفلسطينية وعدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية في ليما بيرو.
وعزفت الفرقة الموسيقية للبلدية النشيدين الفلسطيني والبيروفي، وتقدم كل من السفير الفلسطيني وممثل وزارة الخارجية البيروفية برفع أعلام فلسطين والبيرو وعلم بلدية سان خوان دي لوري غانشو على سارية الميدان.
وخلال الحفل كرم رئيس البلدية سفير فلسطين بالميدالية الوطنية تعبيرا عن شكرهم لجهود السفير والجالية الفلسطينية في تقديم المساعدات الانسانية للمنطقة الفقيرة في هذه المنطقة.
وأكد د. عمر شحادة رئيس الفيدرالية الفلسطينية في البيرو على اندماج الجالية الفسطينية في المجتمع البيروفي وأصبحوا مثالا حقيقيا في خدمة المجتمع وتطوره.
ورفع سفير فلسطين ورئيس البلدية برفع الستار عن اللوحة التذكارية لميدان فلسطين ايذاناً بافتتاح الميدان.
وفي كلمته شكر السفير الفلسطيني وليد المؤقت رئيس البلدية على تكريمه وعلى تقديم جميع التسهيلات في إنشاء ميدان فلسطين الذي يمثل المعمار العربي و الحضارة العريقة الفلسطينية،
وشكر رؤساء المؤسسات الفلسطينية والجالية الفلسطينية على دعمها المتواصل للنشاطات الفلسطينية ووضع جميع امكانياتهم المادية في إنشاء هذا الميدان.
وفي نهاية الحفل تم دعوة الحضور لمشاهدة الانشاءات التي تم بناءها في هذا الميدان الكبير معبرين عن إعجابهم بالتصميم العربي، الذي أضاف بهجة كبيرة ووضع لمسات عربية فلسطينية تعبيرا عن روح الصداقة والأخوة بين الشعبين الفلسطيني والبيروفي.