الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مازن غدا للقاهرة للقاء السيسي

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 16:35 )
أبو مازن غدا للقاهرة للقاء السيسي
بيت لحم -معا- يزور الرئيس محمود عباس غداً الأحد القاهرة، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في اطار زيارة تشمل عدة دول عربية واوروبية.
وقالت الرئاسة المصرية في بيان وصل لـ معا " الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل القاهرة الأحد، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قبيل انعقاد القمة العربية القادمة فى الأردن يوم 29 مارس الجاري".
وقال سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، إن الطرفان سيبحثان الأوضاع المستعجلة والهامة على الساحة الفلسطينية والعربية.
وقال إن الرئيس حريص على إجراء مشاورات مع نظيره المصري فيما يخص الوضع الفلسطيني، خاصة الجهود التي تقوم بها القيادة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية، وسبل دعمها قبيل انعقاد القمة العربية.
وأوضح سفير فلسطين الشوبكي أن الرئيس سيضع نظيره المصري في صورة الاتصالات والمحادثات الأخيرة التي جرت مع الإدارة الأميركية، خاصة فيما يتعلق بحل الدولتين للالتزام بعملية سلام حقيقية، وإخراج العملية السياسية من الجمود الحالي.