الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بابون تبحث مع ممثل قبرص توقيع توأمة بين مدينتي بيت لحم و"بافوس"

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 15:30 )
بابون تبحث مع ممثل قبرص توقيع توأمة بين مدينتي بيت لحم و"بافوس"
بيت لحم- معا- التقت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، اليوم السبت، ممثل قبرص لدى دولة فلسطين "سافاس فلادميرو"  في دار بلدية بيت لحم.
وتأتي هذه الزيارة بهدف الترتيب لإستقبال رئيس بلدية بافوس القبرصية "فيدوناس فيدوناس" الذي سيلتقي "بابون" نهاية الشهر الجاري لمناقشة توقيع إتفاقية توأمة بين المدينتين، حيث أن بافوس في العام الجاري هي عاصمة الثقافة الأوروبية، وبيت لحم في العام 2020 ستعلن عاصمة للثقافة العربية. 
وبحسب بيان بلدية بيت لحم، تشترك مدينتا "بافوس" وبيت لحم بانهما مدرجتان على قائمة التراث العالمي اليونسكو، حيث تعتبر "بافوس" أصغر مدينة في قبرص وعدد سكانها يقارب عدد سكان مدينة بيت لحم، وتتميز بمحمياتها الطبيعية، وقد كانت مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري الحديث، والمدينة تمتاز بقيمتها المعمارية والتاريخية، ويتواجد فيها العديد من القصور والمسارح وتشتهر أيضا بالفسيفساء.
وأكدت "بابون على أهمية توقيع هذه التوأمة وزيارة رئيس بلدية "بافوس" لكنيسة المهد للإطلاع على عملية الترميم والفسيفساء، وأشارت إلى مجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة في محافظة بيت لحم، والذي تم إطلاقه مؤخرا ويضم 7 بلديات من المحافظة.
و"يعتبر الأول في فلسطين و يهدف إلى تطوير السياحة في المحافظة" وخاصة في ظل الغنى التاريخي والديني والثقافي، حيث مدينة بيت لحم وبلدة بتير على قائمة التراث العالمي لليونسكو.
من جانبه أكد "فلادميرو" أن توقيع إتفاقية التوأمة خطوة أولى في تفعيل العلاقات بين المنطقتين، يليه خلق علاقة ثلاثية الأبعاد بين فلسطين وقبرص واليونان.