الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة يحيي يوم المرأة في نابلس

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 16:36 )
اتحاد لجان المرأة يحيي يوم المرأة في نابلس
نابلس- معا- نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، اليوم السبت، احتفالا بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم بمناسبة ذكرى يوم الارض القادمة، بالتعاون مع مجلس قروي برقة، في حديقة المسعودية شمال غرب محافظة نابلس.
وحضر الاحتفال عدد من الأمهات وأعضاء ومتطوعات جبهة التحرير الفلسطينية والعديد من أمهات الاسرى في سجون الاحتلال، كنوع عن التعبير بمشاركتهم لابنائهم وازواجهم في مسيرة النضال، واتحاد لجنة المرأة وعدد من الأمهات وبحشد كبير من جميع آنحاء الضفة.
وشمل الحفل العديد من الفقرات الفلسطينية التراثية، ومنها الدبكة وإلقاء الشعر. 

ورحبت ختام سعافين رئيسة لجنة اتحاد المرآة بالحضور، مؤكدة على دور المرآة والأم الفلسطينية في مواجهة الصعوبات ودور المرآة في التضحيات الفلسطينية.
وقالت  سعافين لـ معا، إن هذا النشاط للاتحاد بمناسبة يوم المرآة العالمي، وجاء على شرف يوم الأرض، وتأكيدا من اعضاء الاتحاد ورفيقاته على تمسكنا في أرضنا والدفاع عنها حتى النصر.
وتابعت: أن رسالتنا هي المزيد من التمسك بالأرض ودعم المقاومة الفلسطينية من اجل حماية ارضنا والدفاع عن هويتنا الفلسطينية، وهناك رسالة للاسرى الذين يقبعون في سجون الاحتلال وعلى رأسهم مروان البرغوثي.
وقالت ميسر الفقيه متطوعة وعضو في لجان اتحاد المرأة الفلسطينية  من نحو 30 عاما: إن اللجان تعمل لصالح المرأة ولتوفير حقوقها، فهي جزء من المجتمع، ويجب تثقيفها لمعرفة حقوقها والمساواة.
وشددت: "لاننا في حرب مع الاحتلال، فيجب تثقيف المرأة وطنيا واجتماعيا وسياسيا، وهو حق واجب علينا".